مقتل 29 شخصاً وتدمير أكثر من 6000 منزلاً بحرائق كاليفورنيا الأمريكية

المسيرة| متابعات

ضرب ولايةَ كاليفورنيا حريقٌ مدمّرٌ الأسبوع الجاري ولا زال حتى اللحظة، مما تسبّب مقتل عشرات المواطنين وإجبار عشرات الآلاف على الفرار وإخلاء منازلهم وسط حالة من الفزع والرعب، وكذا أَدَّى إلى تدمير الآلاف المنازل والمباني.

وقالت وسائل إعْـلَام أمريكية: إن السلطات لم تستطع السيطرة على الحريق برغم أنها استعانت بألفين ومئتي إطفائي ليخمدوا الحريق، معزّزين بمروحيات وشاحنات صهاريج، كما طلبت من آلاف السكان إخلاء منازلهم شمال الولاية؛ بسببِ الحريق الذي يتمدّد سريعاً.

وبيّنت وسائل الإعْـلَام، أن عشرات من المواطنين لقوا مصرعهم جراء الحريق معظمهم لم يتم العثور على جثثهم، مشيرة إلى أنه تم انتشال ما يقارب 29 جثة على مدى يومين في منطقة باراديز من بقايا المنازل المحترقة.

وذكرت وسائل الإعْـلَام، أن الحرائق خرجت عن السيطرة ودمّرت ستة آلاف وسبعمئة منزل وشركة في مدينة باراديس، في أَكْبَــر حريق مدمّر في تأريخ الولاية، مضيفةً أن الحريق الذي أطلق عليه اسم “كامب فاير” يهدد الآن حوالى خمسة عشر ألف نقطة حساسة.

وأضافت، أنه منذ اندلاع الحرق الخميس الفائت أتى على أَكْثَــرَ من تسعين ألف فدّان ولم تستطعْ فرق مكافحة الحرائق احتواءَه إلا بنسبة خمسة بالمئة فقط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com