مصرع وإصابة وأسر عشرات المرتزِقة وتدمير 5 آليات في نجران وجيزان وعسير

المسيرة | الحدود

تكبّد مرتزِقةُ الجيش السعوديّ، أمس الأحد، خسائرَ بشريةً ومادية كبيرة، وتم أسرُ عدد منهم خلال عمليات متنوعة نفّذتها قُـوَّات الجيش واللجان الشعبيّة في عدد من جبهات ما وراء الحدود.

ففي نجران، تمكّنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان من أسر عدد من المرتزِقة، خلال كسر محاولتي زحف لهم، على كُـلٍّ من مربع شجع ومنطقة الصوح، وأوضح مصدر ميداني للصحيفة أن عشرات من المرتزِقة أَيْضاً سقطوا بين قتيل وجريح خلال المحاولتين، اللتين انتهتا بالفشل، ولم يحقّق فيهما المرتزِقة أي تقدم.

وتزامَنَ ذلك مع سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المرتزِقة، بكمين نوعي استهدف تجمعاتهم قبالة رقابتي الضبعة ومراش، حيث انفجرت بهم 7 عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، خلال محاولة زحف لهم هناك، ما أدى إلى فشل المحاولة وفرار من تبقى منهم.

جاء ذلك فيما دمّرت وحدة الهندسة العسكريّة ثلاث آليات للمرتزِقة في صحراء الأجاشر قبالة نجران، وذلك بواسطة عبوات ناسفة زرعتها الوحدة، وسقط جميع المرتزِقة الذين كانوا على متن الآليات بين قتيل وجريح.

وفي جيزان، تمكّنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان من كسر محاولة زحف واسعة نفّذها المرتزِقة قبالة جبل قيس، وأفاد مصدر عسكريّ لصحيفة المسيرة أن المحاولة استمرت من الصباح إلى المغرب، وشن طيران العدوان خلالها 23 غارة لإسناد المرتزِقة، إلا أنهم تلقوا ضربات مكثّفة ومركزة، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات منهم، وفر بقيتهم، لتنتهيَ المحاولة بالفشل، وبدون أن يحقّقوا فيها أي تقدم.

وتزامن ذلك مع تدمير آليتين محملتين بالمرتزِقة شرق الخوبة، وذلك بواسطة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة للجيش واللجان، وسقط جميع من كانوا على متن الآليتين بين قتيل وجريح جراء تدميرهما.

وفي عسير، أحبطت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبيّة محاولة زحف أخرى للمرتزِقة قُبالة منفذ علب، حيث حاول المرتزِقة التقدم هناك، إلا أن عَدَداً منهم سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش واللجان، ما أدّى إلى فشل محاولتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com