التحالف الأمريكي يرتكب مجزرة راح ضحيتها 26 شهيداً وعشرات الجرحى

المسيرة| سوريا

ارتكب التحالفُ الأمريكي، أمس السبت، مجزرةً جديدةً في بلدة هجين شرق مدينة دير الزور راح ضحيتها قرابة العشرات من الشهداء والجرحى.

وذكرت وكالة سانا، أن طيران التحالف الأمريكي كثف غاراته العدوانية على بلدة هجين، حيث استهدف منازل المواطنين بعشرات الغارات، ما تسبب باستشهاد 26 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء وإصابة العشرات بجروح ووقوع دمار كبير في المنازل.

وأشارت الوكالة، إلى أن عدد شهداء المجزرة مرشح للارتفاع؛ بسببِ الغارات المتواصلة وصعوبة انتشال الجرحى من تحت الأنقاض، إضافة إلى الحالات الحرجة للعديد منهم.

ولفتت الوكالة، إلى أن التحالف يتعمد قصف منازل المدنيين في البلدة تحت ذريعة استهداف إجراميي داعش، مشيرة إلى أن عدوان التحالف المستمر تسبب بتشريد وتهجير مئات المدنيين الذين أصبحوا بلا مأوى نتيجة تدمير منازلهم.

وفي السياق، تصدت وحدات من الجيش السوري، أمس السبت، لاعتداءات ومحاولات تسلل مجموعات إجرامية باتجاه نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي.

ونقلت وكالة “سانا”، بأن وحدة من الجيش أحبطت بالوسائط النارية المناسبة محاولة تسلل مجموعة إجرامية من قرية حصرايا باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في قرية تل ملح بريف محردة الشمالي وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

وأشارت، إلى الوحدة العسكرية خاضت اشتباكاتٍ عنيفةً مع مجموعة إجرامية تابعة لما يسمى “كتائب العزة” هاجمت الليلة الماضية النقاطَ العسكرية المتمركزة على محور حاجزي زلين والزلاقيات بريف حماة الشمالي، موضحةً أنه تم إفشال الهجوم الإجرامي بعد مقتل العديد من أفراد المجموعات وإجبار من تبقى منهم على الفرار، تاركين بعضاً من أسلحتهم وعتادهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com