مؤسسة الإمام الهادي تدشّن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتوقيع ديوان “محمديون” للشاعر معاذ الجنيد

المسيرة: صنعاء

دشّنت مؤسّسةُ الإمام الهادي الثقافية، أمس السبت بجامعة صنعاءَ، فعالياتِ مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي السنوي الخامس.

وخلال فعالية التدشين التي حضرها عددٌ من المسؤولين والأدباء والشعراء، أطلق شاعرُ الثورة معاذ الجنيد ديوانَه الأولَ والذي حمل عنوان “محمديون” ووقّع عليه مع رئيس مؤسسة الإمام الهادي عبدالله الوشلي.

وقدّم الأديبان محمد المنصور وعبدُالحفيظ الخزان قراءةً نقديةً لأعمال الديوان.

واعتبر المنصور والخزان أن أعمال الديوان تُظهِرُ اختيارَ الجنيد البقاءَ مع اليمن بشعبه وأطفاله ونسائه وشهدائه في وجه العدوان حتى اكتمال النصر بعون الله، مشيراً إلى أن الشاعر معاذ يقدم الحدث ويدافع بالقصيدة عن الإنْسَان والوطن ويمتدح النماذج الجهادية ويحمل آماله بالنصر والتمكين وتحرير الأرض حتى استعادة فلسطين.

ولفت الأديبان إلى أن “محمديون” يقدم تجربة الجنيد في ملامحها الأبرز وتكريسها الشعر وانشغاله في تعرية بشاعة العدوان ومظلومية الشعب اليمني وبطولة جيشه ولجانه الشعبية ضد غطرسة آل سعود وتحالفهم الفاشل.

بدوره، عبّر الشاعر معاذ الجنيد عن اعتزازه بجميع أعمال الديوان، مُهْدياً إياها للشعب اليمني ورموز مقاومته للعدوان بدءاً من قائد المسيرة القرآنية وجميع مَن وقفوا إلى جانبه حتى خروج ديوانه بهذه الحُلَّة.

وكانت مؤسّسةُ الإمام الهادي قد افتتحت المهرجانَ بأمسية فنية في المسرح المفتوح بصنعاءَ القديمة، أمس الأول، وسط حضور العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والفنية، يتقدمهم كوكبةٌ من المنشدين والشعراء والأدباء والممثلين.

وخلال الأمسية، أكّد الحاضرون أن هذه الفعاليات والأمسيات تؤكّد المكانة العظيمة التي يحتلها الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين، لافتين إلى أن هذه المناسبة تعتبر محطات جهادية لاستلهام الدروس والعبر من حياة المصطفى صلوات الله عليه وآله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com