تدشين عدد من مشاريع المؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في الجوف

المسيرة: الجوف

دشّن محافظُ الجوف صالح درمان ومعه المدير التنفيذي للمؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، أمس السبت، عَدَداً من مشاريع المؤسّسة في المحافظة للموسم الزراعي الجاري موسم القمح 2018- 2019م.

تتضمن مشاريع المؤسّسة أنشطة وبرامجَ زراعية في مجال تمويل المزارعين بالحراثة والبذور، ومنظومة الري بالطاقة الشمسية لضخ المياه من الآبار، والحقول الإيضاحية بتقنيات الري الحديث، وأنابيب نقل وتوزيع مياه الري والحقول الإيضاحية لزراعة القمح على مصاطب.

وفي التدشين، أكّد محافظ الجوف أهميّة الزراعة كرافد تنموي واقتصادي للبلاد وأداة مهمة لكسر حصار العدوان على اليمن، داعيا المستثمرين التوجه مجالات لمحافظة الجوف للاستثمار في مختلف القطاع الزراعي.

وأكّد حرص قيادة المحافظة على تقديم التسهيلات والضمانات اللازمة لإنجاح المشاريع التي سيتم تنفيذها.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمؤسّسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب إلى أنه في إطار تدشين مشاريع المؤسّسة بمحافظة الجوف للموسم الزراعي الحالي، بدأت المؤسّسة تنفيذ عدد من المشاريع ممثلة بتمويل المزارعين بالحراثة وتوزيع بذور على مختلف مديريات المحافظة.

ولفت إلى أن المؤسّسة تنفذ مشاريع زراعية متنوعة بالمحافظة تشمل عمل ثمانية حقول تجريبية إيضاحية بشبكات الري الحديث والمصاطب، إلى جانب مشروع تمويل المزارعين بالطاقة الشمسية الذي سيتم تنفيذه خلال الموسم الحالي.

ودعا المهندس الخالد القطاع الخاص الاستثمار في القطاع الزراعي سواء في مجال محاصيل الحبوب الرئيسية أَوْ عن طريق الشراكة مع المؤسّسة؛ باعتبار القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الواعدة خَاصَّةً الاستثمار في زراعة الحبوب الغذائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com