الرئيس المشّاط يلتقي مكون الحراك الجنوبي ويناقش دور أبناء الجنوب في مقارعة الاحتلال

المسيرة: خاص

التقى الرئيسُ مهدي المشّاط، أمس السبت، وزيرَ الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، ورئيسَ مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني خالد باراس، وَوزير الشباب والرياضة حسن زيد، ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم.

استعرض اللقاءُ برئيس مكون الحراك الجنوبي باراس ونائبه غالب مطلق مستجداتِ الأوضاع على الساحة الوطنية، خَاصَّة في المحافظات الجنوبية وما تقوم به قوى الاحتلال من انتهاكات وجرائمَ في المناطق المحتلّة وانعدام للأمن والاستقرار والخدمات الضرورية، ودور أبناء المحافظات الجنوبية في مواجهة مشاريع ومُخَطّطات قوى الاحتلال.

من جانبه أشار باراس ومطلق إلى ما يقوم به الحراك الشعبي المناهِض لقوى الاحتلال السعوديّ الإماراتي في المحافظات الجنوبية وما ترتكبه تلك القوى وأدواتها من جرائمَ وانتهاكات بحق المواطنين، والتأكيد على الاستمرار في مواجهة تلك القوى التي تعبث بمقدرات الوطن ونهب ثرواته والمساس بوحدة الوطن وسيادته.

كما التقى الرئيس المشّاط وزيرَ الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة؛ لمناقشة سير العمل بوزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات وخططها للفترة القادمة والصعوبات التي تواجهها، واستعراض الأوضاع التموينية للسلع والمواد الأساسية والجهود المبذولة لتغطية احتياجات السوق المحلية من هذه المواد لتخفيف معاناة المواطنين، والتطرق إلى الجوانب المتصلة بتعزيز الرقابة والإشراف على السلع والأسواق؛ لضبط المخالفين والمحتكرين والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وأكّد الرئيسُ المشّاط على أهميّة بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع التجار والمستوردين لتوفير المواد الأساسية ومراعاة ظروف المواطنين.

وفي السياق، التقى الرئيسُ المشّاط وزير الشباب والرياضة حسن زيد؛ لمناقشة سير الأنشطة الرياضية والشبابية وخطط الوزارة وقطاعاتها المختلفة للمرحلة القادمة، كما التقى وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم؛ لمناقشة مستوى الأداء الخدمي والتنموي بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع في مجالات الطرق والصحة والتربية والمياه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com