قوات الاحتلال الصهيوني تعتدي على المتظاهرين الفلسطينيين في غزة ورام الله

المسيرة| فلسطين

أصيب عددٌ من المواطنين الفلسطينيين برصاص قُـوَّات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، وذلك في مسيرات جماهيرية رافضة للاحتلال نظّمت في مدينتا غزة ورام الله.

وقالت وكالة “فلسطين اليوم”، أمس الجمعة: إن قُـوَّات الاحتلال الصهيوني اعتدت على المشاركين في مسيرات العودة بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، مما تسبّب في وقوع إصابات لعدد ممن المواطنين، مضيفةً أن آلافَ الجماهير شاركت في مسيرات العودة تحت شعار “المسيرة مستمرّة” على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، رافعين الأعلامَ الفلسطينية.

ودعت الهيئة العليا للمسيرات، في بيان لها، أمس الجمعة، الفلسطينيين للمشاركة في المسيرات بمخيمات العودة على حدود غزة، مؤكّدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها.

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة “حماس”، حازم قاسم: إن الجماهيرَ الفلسطينيةَ تخرُجُ في مسيرات اليوم بإرادة أكبر وعزيمة أمضى لتنفذ قرارها الجمعي بكسر الحصار عن غزة، مضيفاً أن الجماهير تخرج لإكمال نضالها لتحقيق أهداف هذه المسيرات وفي مقدمتها كسر الحصار.

وفي السياق، قالت وكالة ” وفا ” الفلسطينية: إن عشراتِ المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، واعتقل ثلاثة آخرون خلال قمع قُـوَّات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، لمسيرة جبل الريسان التابع لقرى رأس كركر، وكفر نعمة، وخربثا بني حارث غرب مدينة رام الله.

وذكرت وكالة “وفا” أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا عقب صلاة الجمعة، في مسيرة ضد محاولات الاحتلال الاستيلاء على أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني.

وأضافت الوكالة، أن قُـوَّاتِ الاحتلال الصهيوني استهدفت الطواقمَ الصحفية والطبية، حيث أطلقت الرصاص “المطاطي” صوب إحدى سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، ما أدّى إلى إصابة المسعف فراس سمارة بشظايا الزجاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com