63 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال بمجازر العدوان خلال ثلاثة أيام

المسيرة: متابعات

كثّف طيرانُ العدوان السعودي الأمريكي غارَاتِه الوحشيةَ خلال الثلاثة الأيام الماضية، مخلفاً 63 شهيداً وجريحاً بينهم نساء وأطفال، وأضرار في المنشئات الاقتصادية والمنازل والمزارع في محافظات الحديدة وصعدة وحجّة والضالع.

ففي الحديدة استشهد، أمس الجمعة، مواطنٌ وأصيب 3 آخرون جراء استهداف طيران العدوان للأحياء السكنية في منطقة الجبلية، فيما شهدت مدينة الحديدة استشهاد طفلة وإصابة 9 آخرين بينهم طفل جراء غارات لطيران العدوان استهدفت حي 7 يوليو الذي كان قد شهد في وقت سابق من اليوم ذاته إصابةَ 4 مواطنين بينهم امرأة بغارات جوية.

وشن طيران العدوان، أمس، عشراتِ الغارات على مدينة الحديدة واستهدف مرتزِقتُه الأحياءَ بقذائف المدفعية، حيث تعرضت أحياءٌ واقعة قُرب مستشفى 22 مايو وفي محيط شارع الخمسين لأكثرَ من 30 غارة وعشرات القذائف، تزامناً مع استهداف مصنع يماني في مديرية الحالي والذي خلّف أضراراً بالغة.

وكان طيران العدوان استهدف، أمس الأول، مصنع يماني، ما أدى لاستشهاد أحد العمال وإصابة اثنين آخرين، فيما أصيبت أم وطفلها بجروح خطيرة ودمر منزلهم جراء استهدافه من قبل العدوان في منطقة المدمّن بمديرية التحيتا، تزامن ذلك مع أكثر من 30 غارة جوية استهدفت منطقة كيلو16 وشارع الخمسين بمديرية الحالي.

ويوم الأربعاء الماضي سقط 6 شهداء هم أبٌ و5 من أطفاله إثر غارات على منزلهم في منطقة الجبلية بالتحيتا التي شهدت أيضاً إصابةَ 3 أطفال بقصف مدفعي، بالتزامن مع سقوط شهيد و10 جرحى جراء قصف مدفعي لمرتزِقة العدوان على أحياء سكنية بمديرية الحالي، فيما أصيب مواطنان بجروح جراء قذيفة مدفعية استهدفتهما قرب مستشفى الكويت بمدينة الحديدة.

وفي محافظة حجة، استشهد 8 مدنيين بينهم أطفال وأصيب اثنان آخران بغارات لطيران العدوان على منطقة المورم بمديرية حرض، بالتزامن مع استشهاد 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين إثر استهداف منزلهم بغارتين في منطقة رام بمديرية مستبأ.

وفي محافظة صعدة، استشهدت طفلة وأصيبت ثلاث نساء، أمس الجمعة، جراء القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

كما أصيب طفل بجروح أثناء انفجار قنبلة عنقودية في منطقة ابن هويدي بمديرية كتاف التي تعرضت لأكثر من 100 صاروخ وقذيفة مدفعية من قبل الجيش السعودي.

أخيراً في محافظة الضالع، حيث شهدت مديريةُ دمت استشهادَ مواطنين وإصابة ثالث بجروحٍ جراء قصف مدفعي عشوائي من قبل المرتزِقة على قرية الرباط جنوب شرق مدينة دمت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com