واشنطن تقصف “دير الزور” بالقنابل الفوسفورية المحرّمة دولياً والجيش السوري يعثر على مخزن أسلحة أمريكية

المسيرة| سوريا

شنَّت طائراتُ قُـوَّات التحاف الأمريكي غاراتٍ جويةً، أمس الاثنين، على منطقة السوق الجديد في بلدة هجين بريف دير الزور، مستخدمةً قنابلَ الفسفور الأبيض المحرّمة دولياً، مما أدى إلى استشهاد 3 أطفال في بلدة الشعفة.

وقالت وكالة سانا: إن طيران التحالف الأمريكي استخدم خلال الغارات على ريف دير الزور، أمس الاثنين، قنابل الفسفور الأبيض المحرمة دولياً، مما أسفر عن استشهاد 3 أطفال وتدمير عددٍ من المنازل.

وفي السياق، عثرت قُـوَّاتُ الجيش السوري، أمس الاثنين، على كمياتٍ من الأسلحة والذخائر ومعدات وأجهزة طبية أمريكية بريطانية الصنع من مخلفات التنظيمات الإجرامية.

وقالت وكالة الانباء السورية “سانا ” امس الاثنين، بأن عناصرَ الهندسة في الجيش السوري عثرت وبالتعاون مع لجان المصالحات الوطنية في قرية جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي وقرية بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي، على كميات من الأسلحة والذخائر ومعدات وأجهزة طبية معظمها أمريكي وبريطاني الصنع من مخلفات التنظيمات الإجرامية.

وأشارت الوكالة، إلى أنه من بين الأسلحة المضبوطة رشاشات وقناصات أمريكية وصواريخ من نوع “تاو” وقذائف مضادة للدروع أمريكية الصنع وكميات كبيرة من طلقات الرشاشات المتنوعة وقذائف الهاون وأجهزة اتصالات.

أضافت الوكالة، أنه تم العثورُ أَيْضاً على جهاز تعبئة اسطوانات أوكسجين كهربائي ومعدّات عمليات جراحية ومخبرية كاملة وغُرَف عمليات جراحة ومعدّات إسعافية، منها جهازٌ صادِمٌ كهربائي وحقائبُ إسعافيه فردية أمريكية الصنع وأجهزة تخطيط القلب وعيادات سنية وأسرة طبية وكراسي متحَـرّكة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com