“ويكيليكس” تستغرب: السعوديّة تقتل وتجوّع اليمنيين وتدعم داعش.. وواشنطن تعاقب إيران!

المسيرة | متابعات

سَخِرَ موقعُ “ويكيليكس” الدولي الشهيرُ بنشر التسريبات، من العقوبات التي أعلنت واشنطن فرضها على إيران، أمس، حيث أوضحت المنظمةُ أن السعوديّة ارتكبت العديدَ من الجرائم اللإنْسَانية الكبيرة والمشهودة، وعلى رأسها “قتل وتجويع اليمنيين” وأن الولايات المتحدة تتجاهل كُـلّ ذلك؛ نظراً “للعلاقة الخَاصَّـة جداً” بين البلدين، في إشارة إلى الأموال السعوديّة الكبيرة التي تحصل عليها أمريكا، مقابل الدعم السياسي والعسكريّ.

وقال “ويكيليكس” في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، أمس الاثنين: “الوهابيون السعوديّون ينفّذون هجمات 11/9، والولايات المتحدة تعاقب إيران.. السعوديّة تدعم وتسلح تنظيم داعش، وإيران تحاربه، والولايات المتحدة تعاقب إيران.. السعوديّة تذبح صحفياً، والولايات المتحدة تعاقبُ إيران.. السعوديّة تقتل وتجوّع اليمنيين، والولايات المتحدة تعاقب إيران”..

وأرفق الموقع بتغريدته صورة كاريكاتير يظهر فيه كُـلّ من ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث يمسك الأخير بقدمي مواطن يمني بينما يقوم الأول بذبحه من رقبته”، في إشارة إلى المجازر التي يرتكبها النظام السعوديّ في اليمن بمساعدة أمريكا.

ولاقت تغريدةُ “ويكيليكس” تفاعلاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تداولها الآلاف من النشطاء والمستخدمين حول العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com