طهران تشهد مظاهرات حاشدة رفضاً للعقوبات الأمريكية

المسيرة| طهران

أكّـد الحرسُ الثوري الإيراني، أمس الأحد، أن العقوبات الأمريكية على طهران لن تنجحَ، في وقت شهدت العاصمةُ الإيرانية طهران، أمس الأحد، مسيراتٍ حاشدةً؛ رفضاً للعقوبات الأمريكية وبمناسبة يوم مقارعة الاستكبار العالمي، في حين اعتبرت روسيا أن العقوبات تضرب اتّفاق الحد من انتشار السلاح النووي.

وقال قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري خلال التظاهرة: إن تأريخ الـ 40 عَاماً للثورة في إيران يتحدث عن الهزائم المتتالية لأميركا تجاه إيران، مُضيفاً أن العقوبات الاقتصادية الأميركية على إيران لن تنجح.

وأشار جعفري، إلى أن البنتاغون طلب من القُـوَّات الأميركية في المنطقة بضرورة الامتناع عن نشر معلومات عن قدرات إيران، مُضيفاً أن أميركا تركز على الحرب الاقتصادية والنفسية ضد إيران ويأتي ذلك بعد انهزامها في المنطقة.

وفي السياق أكّـد الحرس الثوري الإيراني في بيان له أن يوم الرابع نوفمبر يمثّل رمزاً لمعاداة الاستكبار وانتصار الشعب الإيراني في مواجهة أميركا وحركة الاستكبار الخبيثة، متعهداً بأن يصبح “صفعة” يوجهها شعب إيران للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

يُذكر أن العقوبات الأمريكية على إيران يبدأ سريانها اليوم الاثنين بموجب انسحاب الولايات المتحدة من الاتّفاق النووي، غير أن هذه العقوبات لن تكون مؤثرة بشكل كبير على إيران؛ نظراً لتمسك الدول الخمس الأُخْــرَى الموقعة على الاتّفاق بالمضي فيه وإيجاد بدائلَ لمساعدة طهران على تجاوز آثار العقوبات الأمريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com