النظام البحريني يحكم بالسجن المؤبّد على الشيخ علي سلمان والوفاق تؤكّـد مواصلة النضال في سبيل الكرامة

المسيرة: متابعات

في سياق قمعِه للمعارضين وأصحاب الرأي الآخر، أصدرت محاكِمُ النظام البحريني حُكماً بالسجن المؤبد ضد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسْلَامية الشيخ علي سلمان زعيم المعارضة البحرينية والنائبين البرلمانيين السابقين الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود، مُلغيةً حكم البراءة الذي أصدرته المحاكم البحرينيّة في يونيو الماضي والذي قضى ببراءة الشيخ علي سلمان ومعه القياديّان الشيخ حسن سلطان والنائب السابق علي الأسود، من تهمة القيام بأعمال عدائيّة داخل البحرين.

وتتعلق القضية المزعومة التي يحاكم فيها الشيخ علي سلمان بمبادرة أمريكية خليجية تمت في العام 2011 وقام نظام البحرين بتحويلها لقضية تخابر بعد الخلاف بين الدول الخليجية الثلاث ومن بينها البحرين وَدولة قطر وذلك في منتصف عام 2017.

وشدّدت الوفاق على أن القضاء البحريني أداة في يد السلطة الحاكمة وصدور الحكم بالمؤبد في هذا التوقيت بعد حكم البراءة السابق يعكس حجم الفوضى والتبعية وهو أمر ليس خافياً على أحد.

وأشارت إلى أن النظام يعاني من أزمات حادّة اقتصادية ومعيشية وصلت لحد الاستجداء وطلب الإعانات، وهو ما دفعه لاستخدام شعبه في مزاد التكسب غير المشروع بعناوينَ خداعة مختلفة ومن بينها أنه مهدّد؛ بسببِ حجم الرفض والسخط الشعبي ضده في حين أن تفشّي الفساد وسرقة المال العام ونهب أموال الناس والاستيلاء على حقوقهم وسرقة لقمة عيشهم من قبل النظام الحاكم هو ما أضرَّ باقتصاد الوطن ومعيشة أبنائه، مؤكّـدةً أن النظامَ البحريني ذاهبٌ للأسوأ في سرقة المال العام وجلب مزيدٍ من الأجانب لاستبدال شعب البحرين بهم، والارتماء في أحضان الصهاينة والكثير من الكوارث والأزمات مقابل الحصول على الدعم والرعاية الذي يفتقدها مع شعبه الساخط.

ولفتت الوفاقُ إلى أن الشعبَ البحريني الكريم بشيعته وسُنته اليوم أَكْثَـرُ وعياً وإيماناً بالحاجة للتغيير وأن ألاعيبَ الحكم لم تعد تُجدي نفعاً وأن التغييرَ والإصْلَاحَ هو الطريقُ الوحيد.

وأكّـدت ختاماً أن الحكمَ الصادرَ ضد الشيخ علي سلمان لن يزيد الشعب إلا قُـوَّة وصبراً وعزةً واستمراراً في الإيمان أَكْثَـرَ بأن الوطن أقوى وأفضل بدون الدكتاتورية والاستبداد والظلم والنهب القائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com