الأوقاف تدشّن الحملة الإرشادية بذكرى المولد النبوي بأمانة العاصمة وتشدّد على أهميّة إحيائها في المرحلة الراهنة

المسيرة: خاص

دشّن مكتبُ الأوقاف والإرشاد، أمس الأحد، بأمانة العاصمة الحملةَ الإرشاديةَ بمناسبة المولد النبوي الشريف مستهدفةً المساجدَ والمدارسَ والمجالس المحلية، عبرَ كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات بالتنسيق مع مكتب التربية بالأمانة وإدارة الخطباء بدائرة الثقافة القرآنية.

وفي تدشين الحملة التي تستمرُّ أسبوعين بإشراف وزارة الأوقاف والإرشاد، أشار الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد يحيى الحوثي، إلى أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لتجسد مدى حب أبناء اليمن للرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه وسيرته وما جاء به.

وأكّـد الوكيل الحوثي أهميّة اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز التوعية بما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار ومؤامرة تستهدف النيل من كرامة وسيادة الشعب اليمني.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة محمد العفيف ونائب مدير المكتب محمد القليصي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزّز من ولاء وانتماء اليمنيين للرسالة المحمدية وحبهم للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكّـداً بأن الجميع في حاجة ماسة للعودة الصادقة لمنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى خَاصَّـةً في ظل ما يمر به اليمن من عدوان منذ ما يقارب أربع سنوات.

وحثَّ العفيف والغليسي العلماء والخطباء والدعاة على القيام بالمسؤولية التي كلفهم الله تعالى بها في إيقاظ وعي الأُمَّـة والتوعية بالمؤامرة التي تستهدفها بما في ذلك العدوان على اليمن، والتحشيد للجبهات في سبيل الدفاع عن الوطن.

إلى ذلك ألقيت كلمات عن الخطباء وعن المرشدات أكّـدت أن اليمنيين أحوج ما يكونون في ظل المرحلة الراهنة إلى العودة لمنهج النبي عليه الصلاة والسلام ورسالته وإحياء سنته، والاحتفال بهذه المناسبة الدينية ابتهاجاً واعترافاً بنِعَمِ الله تعالى على الأُمَّـة واقتباساً من النور والهداية التي بعث بها خاتمُ النبيين والمرسلين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com