خامنئي: الولايات المتحدة هُزمت في تحديها مع إيران

المسيرة| متابعات

قال السيدُ علي خامنئي قائد الثورة الإسْلَامية في إيران، أمس السبت: إن الولاياتِ المتحدة الأمريكية هُزمت في تحديها مع إيران طيلة 40 عاماً، مشيراً إلى أن واشنطن استخدمت كُـلّ الإجراءات ضد طهران لكنها فشلت.

وأضاف خامنئي، خلال استقباله تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات عشية اليوم الوطني لمكافحة الاستكبار العالمي ويوم التلميذ: إن الحقيقة المهمة في هذا التحدي هي أن أمريكا كانت طوال الـ 40 عاماً الماضية هي المنهزمة وإيران المنتصرة، مشيراً إلى أن التوتر بين البلدين لا يزال قائماً.

وتطرق خامنئي، إلى العقوبات التي ستُفرَضُ على طهران يومنا هذا الأحد، معتبراً أن الولاياتِ المتحدةَ تسعى عبر إجراءاتها إلى استعادة الهيمنة التي كانت تتمتعُ بها في إيران قبلَ الثورة الإسْلَامية ولكنها فشلت، موضحا أن انهزام أمريكا يعود إلى أنها تبدأ دائما بالهجوم ضد إيران لكنها لا تحقّق أياً من أهدافها.

وأكّـد خامنئي أن قدرةَ أمريكا إلى زوال وهي اليوم أضعفُ بكثير مما كانت عليه قبل 40 عاماً، مبيناً أن الكثيرَ من شعوب المنطقة مستاءةٌ من سياسات الغطرسة التي تتبعها واشنطن، فيما ألحق الرئيس دونالد ترامب العارَ ببلاده.

يُذكر أن الولايات المتحدة تعتزم تطبيق حزمة ثانية من إجراءات الحظر التي أعادت فرضها ضد إيران بعد انسحاب إدارة دونالد ترامب من الاتّفاق النووي ويستهدف الحظر القطاعَين النفطي والمالي في إيران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com