الطفلة “أمل حسين” تتصدر عناوين الصحف الأجنبية المشهورة

المسيرة| متابعات

أطلت صورةُ الفتاة اليمنية، أمل حسين، من محافظة حجة على غلاف الصحيفة الأمريكية الأشهر عالمياً، الأسبوع الفائت، كنموذج واحد لعشرات الآلاف من الأطفال اللذين يعانون من المجاعة التي تضرب مناطقَ متعددةً من اليمن؛ بسببِ العدوان الأمريكي السعودي والحصار المفروض.

عادت صحيفة نيويورك تايمز مرةً أُخْــرَى لتضع َصورتها غلافاً بعد أسبوع ولكن بعد أن فارقت الحياة، وقالت الصحيفة في عنوانها: “يموت الكثيرون في اليمن، بما في ذلك هذه الطفلة”.

لاقى الغلاف تفاعلاً كَبيراً من قبل الناشطين الحقوقيين والصحفيين على مستوى العالم وحتى أن بعضهم عرَضَ المساعدة لهذه الطفلة، وعلّقت التايمز قائلة: إن صورة أمل جلبت في إطارها الهزيء رسائلَ عديدة من القراء لتقديم المساعدة إلى الطفل الجائع، لكنها جاءت متأخرةً للغاية.

وقالت عائلة الطفلة للصحيفة: إن أمل حسين التي ظهرت الأسبوع الماضي في صورة لصحيفة نيويورك تايمز، توفيت؛ بسببِ سوء التغذية يوم الخميس في مخيم للاجئين في شمال اليمن.

وفي سياق ذلك، سلطت مجلة نيوز ويك الأمريكية الضوءَ على حادثة الطفل الأليمة، حيث اعتبرت أمل حسين نموذجاً واحداً فقط من عشرات الأطفال الذين يموتون في خضم حرب مثيرة للجدل تشنها دولة العدوان السعودية على اليمن.

وقالت المجلة: إن العدوان على اليمن ساهم في مجاعة هائلة وتفشي الأمراض مثل الكوليرا والدفتيريا، مضيفةً أن عدداً من الدول الأوروبية قرّرت قطعَ المساعدات العسكرية لدولة العدوان السعودية، خاصةً في أعقاب دورها الغامض في وفاة الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول.

وأضافت المجلة، أن الولاياتِ المتحدة، التي تعتبر السعودية أَكْبَر شريك لتصدير الأسلحة، متردّدةٌ في اتخاذ إجراء، وبالنظر إلى الرياض فإن إدارةَ ترامب لم تتخذ بعدُ إجراءاتٍ انتقاميةً إلى جانب إلغاء تأشيرات المواطنين السعوديين المزعوم تورُّطهم في قتل خاشقجي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com