مستشار الرئيس التركي: جثة خاشقجي تم تذويبها بالأسيد

المسيرة| متابعات

قال ياسين اتكاي -مستشار الرئيس التركي-، أمس الجمعة: إن جثة الصحافي السعوديّ جمال خاشقجي تم تذويبُها بعدَ قتله في قنصلية بلده في اسطنبول قبل شهر، مضيفاً خلال تصريحه لصحيفة “حرييت” التركية: نرى الآن أن الأمر لم يقتصر على التقطيع بل تخلّصوا من الجثة بإذابتها.

وقالت النيابةُ العامة في تركيا في بيان نشرته الأربعاء الفائت، إنّه وفقاً لخطة أعدت مسبقاً خُنق الضحية جمال خاشقجي حتى الموت ما إن دخل إلى القنصلية، مضيفة أن جثة الضحية قُطِّعت وتم التخلص منها، لكن البيان لم يوضح أين تم التخلصُ من الجثة المقطّعة ولا كيف حصل ذلك.

وفي السياق، قال مسؤولٌ تركي لصحيفة واشنطن بوست طلب عدم ذكر اسمه، الأربعاء الفائت: إن السلطات التركية تحقّق في احتمال أن تكون بقايا الجثة قد ذوبت بالأسيد داخل القنصلية أَوْ في مقر إقامة القنصل الذي يقع قربها، مؤكّـداً العثور على أدلة بيولوجية في حديقة القنصلية تشير إلى أن عملية التخلص من الجثة تمت في مكان غير بعيد من المكان الذي قُتِلَ فيه خاشقجي.

وتأتي هذه التصريحات لتدريج تبرئة محمد بن سلمان بعد صفقة عُقِدَت خلف الكواليس بين تركيا وأمريكا والنظام السعوديّ تقضي بإبعادِ حقيقة تورط بن سلمان في الجريمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com