استشهاد ثلاثة أطفال وشاب بغارات صهيونية واعتداء على المسير البحري وحركات الجهاد تتوعّد برد قاسٍ

المسيرة: فلسطين المحتلة

استشهد شابٌّ فلسطيني وأصيب آخرون، مساء أمس الاثنين، مع بدء فعاليات الحراك البحري الـ14 شمال قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلامية فلسطينية نقلا عن شهود عيان: إن الاحتلالَ الصهيونيَّ استهدف المتظاهرين المشاركين في فعاليات الحراك البحري الرابع عشر شمال القطاع، ما أَدَّى لارتقاء شهيد وإصابة آخرين.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشهيد يُدْعَى محمد عبدالحي أبو عبادة (27 عاماً)، من سكان مخيم الشاطئ.

وفي السياق، استشهد ثلاثة أطفال فلسطينيين في غارات نفّذها طيران الاحتلال الصهيوني شرق دير البلح في قطاع غزة. ونددت الفصائلُ الفلسطينية بالجريمة، وأكّـدت حركة الجهاد الاسلامي أن المقاومة سترد بالكيفية والطريقة المناسبة.

وأوضحت مصادر إعلامية فلسطينية أن الشهداء لا يتجاوز أعمارهم عن ثلاثةَ عَشَرَ عاماً، وهم خالد بسام سعيد وعبدالحميد أبو ظاهر ومحمد ابراهيم السطري.

وأكّـدت حركةُ الجهاد الاسلامي أن المقاومة سترد بالكيفية والطريقة المناسبة، مطالبةً المطبِّعين أن يعترفوا بأن عارَ التطبيع شجّع الاحتلال على مزيد من الاعتداءات.

من جانبها، اعتبرت حركة حماس استهداف الأطفال صورةً من صور الإرهاب الصهيوني، وأكّـدت أن هذه الدماء لن تذهب هدرًا، وتوعدت الاحتلال بأن يد المقاومة طويلة بكل أذرعها، معتبرة الجريمة رسالةً لكل الذين يستقبلون الصهاينة القَتَلة.. ألا يلطخوا أيديَهم بأيدي قتلة الأطفال.

وندّدت كُلٌّ من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة المجاهدين وحركة الأحرار بجريمة الاحتلال، متوعدةً بالانتقام لدماء الشهداء.

من جانب آخر منع عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح أمس الاثنين، دخولَ شاحنات تجارية إلى قطاع غزة.

وأفادت القناة العبرية الثانية، بأن مستوطنين من “غلاف غزة” تظاهروا خلال ساعات صباح، أمس، أمام معبر كرم أبو سالم والمخصص لدخول الشاحنات التجارية إلى قطاع غزة، مضيفةً أن المستوطنين أغلقوا الطرُقَ المؤدية إلى المعبر، ومنعوا دخولَ الشاحنات التي تنقل مواداً تموينية وغذائية ووقوداً إلى قطاع غزة المحاصَر.

كما اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، شابين في قلقيلية، في حين اقتحمت طولكرم شمالَ الضفة الغربية، وشرعت في مداهمات وعمليات بحثاً عن الفدائي أشرف نعالوة.

ووفقاً لمركز الفلسطيني للإعلام، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واعتقلت الشقيقين إبراهيم وصالح عبد الجابر، وفتّشت منزلهما، ثم نقلتهما إلى جهة مجهولة، وانتشر جنود الاحتلال في الحي الغربي، وشرعوا في عمليات بحث واسعة وتفتيش للمنطقة التي أغلقوها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com