وزارة الخارجية بحكومة الإنقاذ تدين التفجير الانتحاري بتونس

المسيرة: متابعات

أدانت وزارةُ الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني العملَ الإجرامي الانتحاري الذي استهدف تجمُّعاً لمدنيين وأمنيين وسط العاصمة التونسية.

وأكّـدت الخارجيةُ أن استهدافَ المدنيين وأماكنَ تجمعهم يتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم الإنسانية، معربةً عن تعازي حكومة الإنقاذ الوطني والشعب اليمني لحكومة وشعب تونس الشقيق وأسر الضحايا، متمنيةً الشفاءَ العاجل للمصابين والجرحى.

وجدّدت الخارجيةُ أن الإرهابَ مرفوضٌ بكل أشكاله وصوَره، ويمثل أحد أخطر التهديدات على السلم والأمن الدوليين، مشددةً على أهميّة تقديم مرتكبي ومنظّمي وممولي وداعمي تلك الأعمال الإجرامية إلى العدالة.

وكانت امرأة انتحارية قد أقدمت على تفجير نفسها وسط العاصمة التونسية ظهر أمس الاثنين، ما أَدَّى إلى مصرعها وإصابة 9 آخرين.

وأوضحت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها، أن الانتحارية فجّرت نفسَها بالقُرب من دورية أمنية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس.

وقال البيان: إن “امرأةً تبلُغُ من العمر 30 عاماً أقدمت على تفجير نفسها بالقُرب من دورية أمنية بالعاصمة”، ما أَدَّى إلى مصرعها وإصابة تسعة آخرين، منهم 8 من رجال الأمن التونسي، مشيراً إلى أنه تم نقلُهم جَميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com