الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً وبالونات “العودة” تشعل حرائق في مستوطنات صهيونية

المسيرة | فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ العدوّ الصهيوني اعتداءاتِها على الفلسطينيين، واعتقلت أمس الثلاثاء، 15 فلسطينياً من مناطقَ متفرقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت عدة حرائق في مستوطنات صهيونية محاذية لقطاع غزة بفعل بالونات فلسطينية حارقة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت، فجر أمس، مدن نابلس والخليل ورام الله وطولكرم، واعتقلت 12 فلسطينياً من بينهم شاب تم اعتقاله من منزل ذويه في رام الله، وطفلا وشابين تم اعتقالهم من منازل عائلاتهم في قلقيلية بعد مداهمة تلك المنازل وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شاباً قُرب المسجد الإبراهيمي بالخليل جنوب الضفة المحتلة، بدعوى الاشتباه في نيته تنفيذ عملية طعن.

وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قوةً إسرائيلية أوقفت شاباً (17 عاماً)، لم تكشف عن هويته، على أحد الحواجز قرب المسجد الإبراهيمي بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن ضد الجنود.

وتستخدم قوات الاحتلال ذريعة “محاولة تنفيذ عملية طعن” كعذر لتبرير اعتقال الفلسطينيين وقتلهم، حيث قتلت، أمس الأول، فلسطيناً يبلغ من العمر 42 عاماً، وهو أب لسبعة أبناء، منهم أسير في سجون الاحتلال، وقتله قوات العدوّ بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن أدت لإصابة جندي بجراح طفيفة في الضفة المحتلة.

وفي قطاع غزة، اعتقلت بحرية العدوّ الصهيوني، صباح أمس، صيادين فلسطينيين اثنين، في عرض البحر شمالي قطاع غزة، وأفاد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، أن قوات العدوّ اعتقلت الصيادين بعد أن استهدفتهم بالمياه العادمة وأطلقت النار صوبهم.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام العدوّ الصهيوني، أمس، بأن أَكْثَــر من 120 دونماً احترقت في مستوطنة “جبار عام” الصهيونية بغلاف قطاع غزة، جراء بالونات حارقة أطلقها الفلسطينيون من داخل القطاع.

وجاء ذلك بعد ساعات من اندلاع ثلاث حرائق، في مستوطنة “أشكلون” الصهيونية المحاذية لقطاع غزة جراء سقوط بالون حارق أطلقه شبان فلسطينيون، حيث ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الحرائق أتت على حقول زراعية في المستوطنة.

ويستخدم الفلسطينيون في غزة البالونات والطائرات الورقية الحارقة كوسيلة من وسائل المقاومة الفعالة ويطلقونها باستمرار خلال فعاليات مسيرة العودة، وتتسبب تلك البالونات والطائرات بإشعال حرائق كبرى في المستوطنات الصهيونية وتكبد العدوّ خسائر فادحة.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت مساء أمس الأول على مسير بحري شمال قطاع غزة، حيث أطلقت النيران والقنابل الغازية على المشاركين في المسير والمؤازرين له، ما أَدَّى إلى إصابة 78 فلسطينياً، بينهم 22 مصاباً بالرصاص الحي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com