قيادة محافظة صعدة تناقش طرق ملاحقة تحالف العدوان ومرتكبي الجرائم بحق المدنيين في المحافظة

المسيرة| صعدة

أدان اجتماعٌ لقيادة محافظة صعدة، أمس استمرارَ جرائم العدوان الأمريكي بقيادة السعوديّة والإمارات بحق المدنيين، مؤكّــداً بأن الجرائم لن تمُرَّ دون عقاب وستتم ملاحقة مرتكبيها عبر المحاكم المحلية والدولية.

وناقش الاجتماعُ الذي ترأّسه محافظ صعدة سُبُلَ وطرق متابعة مرتكبي الجرائم بحق أبناء محافظة صعدة، وفي مقدمتها جريمة العدوان التي استهدف فيها حافلة محملة بالأطفال في سوق مدينة ضحيان، مؤكّــداً على أهميّة متابعة مجرمي الحروب في المحاكم المحلية والدولية.

وفي الاجتماع الذي استعرض تقريراً قدمه مديرُ مكتب حقوق الإنْسَان بمحافظة صعدة عن الجرائم المرتكَبة بحق أبناء المحافظة والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين ما بين شهيد وجريح، أبرزها استهداف حافلة أطفال وسط سوق مدينة ضحيان في الـ9 من شهر أغسطس الفائت، والتي اعترف بها تحالف العدوان وراح ضحيتها 106 ما بين شهيد وجريح.

وحثّ المحافظُ عوض كافةَ الجهات ذات العلاقة بإعداد ملفات خَاصَّة تشمل كافة الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ الـ26 من مارس 2015م، فيما أدان المجتمعون استمرار العدوان بارتكاب الجرائم بحق المدنيين، والتي كان آخرها استهداف مغسل للخضروات في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، والتي راح ضحيتها نحو 32 ما بين شهيد وجريح، معتبرين ذلك جرائمَ حرب لا تسقط بالتقادم، وسينال مرتكبيها جزاءَهم العادل.

وتطرق الاجتماع لعدد من الإجراءات القضائية التي يتم اتّخاذُها إزاء تلك الجرائم، والتي استعرض فيها النيابةُ العامة عدداً من الملفات التي يتم إعدادها لملاحقة تحالف العدوان أمام المحاكم الدولية والمحلية، كما قُدّم خلال الاجتماع تقرير لإدَارَة البحث الجنائي حول تحريز تلك الجرائم والأدلة الجنائية التي تم معاينتها من قبل المعنيين في مسارح الجريمة.

وفي الختام أقر المجتمعون عدداً من الإجراءات الهادفة عن كيفية التعاطي مع جرائم العدوان بحق المدنيين من، حيثُ التوثيق والأرشفة وتسهيل الاستفادة من المعلومات التي تتضمنها التقارير الخَاصَّة بتلك الجرائم.

وفي سياق منفصل، ناقش محافظ صعدة مع قيادة مديرية غمر الحدودية خلال زيارته، أمس السبت، احتياجات المديرية من الخدمات الأساسية، والتي أكّــد فيها على ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية للمديرية خَاصَّة في ظل ما تمر به البلد من عدوان ظالم وحصار جائر، مهيباً بتعاون كافة الجهات مع السلطة المحلية بالمديرية.

ولفت عوض إلى أهميّة تحسين الأداء والعمل الإداري للمجلس المحلي للمديرية والعمل على النهوض بعملية التنمية وتحسين مستوى الخدمات.

بدوره أشار مديرُ المديرية عريج إلى الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمديرية للنهوض بعملية التنمية وتوفير ما أمكن من الخدمات الأساسية في ظل استمرار العدوان.. مؤكّــداً استمرار أبناء المديرية في صمودهم لمواجهة العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com