عدن.. الحراك الثوري ينظّم مسيرة شعبية كبرى للمطالبة برحيل الاحتلال ورفض الأنبوب النفطي بالمهرة

المسيرة| عدن:

شهدت مدينةُ عدن المحتلة، أمس السبت، مسيرةً شعبيةً كبرى نظّمها مجلسُ الحراك الثوري؛ احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وللمطالبة برحيل دول العدوان من أراضيهم ورفضاً للاحتلال السعوديّ والإماراتي لمحافظة المهرة وجزيرة سقطرى.

وفي المسيرة التي جابت الشوارعَ الرئيسية بمديرية كريتر وشارك فيها الآلافُ من أبناء ونساء محافظة عدن ردّد المشاركون فيها شعاراتٍ طالبت برحيل الاحتلال، رافعين يافطاتٍ كُتب عليها “يرحل الاحتلال السعوديّ الإماراتي” و”لا تحالف بعد اليوم” و”با يرحلوا با يرحلوا” وَ” نتضامن مع أبناء المهرة وسقطرى ونرفض مد أنبوب النفط السعوديّ في أرضنا”.

ولقيت المسيرة الشعبية الغاضبة في عدن الكثيرَ من العوائق في محاولة لإفشالها، حيث عمد جنودُ الحزام الأمني التابع للاحتلال الإماراتي إلى إفشال المظاهرة ومنع إقامتها في شوارع عدن وتشديد الإجراءات الأمنية المعقدة، كما أقدمت العديدَ من نقاط الأمنية التابعة للاحتلال على إيقاف 7 باصات من أعضاء ومناصري المجلس الثوري في مدينة التواهي بعدن وعدم السماح لهم بالمشاركة في مسيرة الأمس بكريتر.

إلى ذلك ندّد القيادي في الحراك الجنوبي فادي باعوم بإجراءات الأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال الإماراتي في مدينة عدن تجاه المتظاهرين ومنع المشاركين القادمين من مديريات أخرى الدخول إلى ساحة المظاهرة بكريتر.

وقال باعوم في منشور على صفحته بـ “فايسبوك” مساء أمس السبت، سيضطروننا غداً للقيام بها أمام معسكرات ومقرات تحالف الاحتلال.. فلا تختبرونا، مضيفاً: رغم احتجاز مواكبنا ورغم التشديد الأمني والحصار على كريتر إلا أننا أقمنا مظاهرتنا بنجاح وغدا أشد وأقوى، مبيناً أن هذه العقلية التافهة والبليدة والمنبطحة الذليلة أمام الأجنبي لن توقفنا وستقام مسيراتنا رغماً عن أنوفكم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com