ماليزيا تعلن إكمال انسحابها من تحالف العدوان على اليمن

المسيرة| متابعات

تلقّت دولةُ العدوان السعوديّ صفعةً جديدةً من قِبَلِ ماليزيا، التي أعلنت، أمس السبت، إكمالَ انسحابها من دول تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن؛ تنفيذاً للقرار الذي اتخذته الحكومة الماليزية الجديدة برئاسة مهاتير محمد في يونيو الماضي بالخروج من تحالف العدوان.

وأعلنت دولة ماليزيا، مساء الجمعة الفائت، أن قواتها الموجودة في عاصمة دولة العدوان الرياض قد انسحبت بالكامل وعادت إلى ماليزيا.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عَبدالله في تصريح عقب لقائه بوزير خارجية العدوان السعوديّ عادل الجبير، الذي كان في زيارة إلى كوالالمبور، بأن قوات بلاده التي انضمت للتحالف بقيادة السعوديّة، غادرت الرياض.

وأضاف عَبدالله، أنه أَطْلَعَ وزير خارجية العدوان السعوديّ على قرار الحكومة الماليزية بانسحاب بلاده من التحالف العسكريّ.

وكان وزير الدفاع الماليزي محمد سابو، أعلن في يونيو الماضي أن بلاده أعادت النظر بتواجدها العسكريّ في دولة العدوان السعوديّة.

يذكر أن الحكومة الماليزية السابقة الموالية لدولة العدوان أرسلت وحدة عسكريّة إلى الرياض في 2015 تحت ذريعة إجلاء مواطنين ماليزيين من اليمن، في فترة رئيس الحكومة الماليزي السابق، نجيب عَبدالرزاق (2009 ـ 2018).

وإزاءَ هذه الخطوة شكر رئيسُ اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي رئيس الحكومة الماليزية مهاتير محمد ووزير خارجيتها سيف الدين عبدالله، معتبراً هذه الخطوة انتصاراً لمظلومية الشعب اليمني.

وقال رئيس الثورية العليا في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن إعلانَ ماليزيا انسحابَها الكلي “من جيوش المعتدين على اليمن” يمثل صفعة موجعة بوجه الجبير “معلِن العدوان على اليمن”، مشيراً إلى بيان ماليزيا التي أعلنت فيه “ارتكاب العدوان 5000 خرق للقانون الإنساني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com