استشهاد أربعة فلسطينيين وعشرات الجرحى برصاص جنود الاحتلال في مسيرة العودة بقطاع غزة

المسيرة| فلسطين

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين وأصيب عدد آخر من المشاركين في مسيرة العودة على حدود قطاع غزة الشرقية، أمس الجمعة، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء مشاركتهم في مسيرة “جمعة غزة صامدة ما بتركعش”.

وقالت وكالة فلسطين اليوم، أمس الجمعة: إن آلافَ المواطنين شاركوا برغم أجواء الطقس في مسيرة العودة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، موضحة أن جنودَ الاحتلال أطلقوا النار بشكل مباشر على المتظاهرين السلميين، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

ونقلت الوكالةُ عن مصادرَ طبية، أن الشهيدَ محمد خالد محمود عبد النبي 27 عاماً، استشهد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في الرأس شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد شابٌّ آخر شرق خانيونس جنوب قطاع غزة وهو نصار أبو تيم 23 عاماً في مستشفى الأوروبي، والشهيد عايش غسان شعت 23 عام شرق خان يونس، والشهيد أحمد أبو لبدة.

وفي السياق، قال مسئول الشباب في الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أشرف زايد: إن المسيرات ستتواصل بزخمها الكبير الذي فاجأت به كافة المحرضين على إفشالها، مشيراً إلى أن الشبان سيواصلون مفاجأة الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الإبداع خَاصَّـة في هذه الجمعة المباركة.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بتجهيز مخيمات العودة كافة في المناطق الخمس لقطاع غزة بالخيام خشية من هطول الأمطار، مبيناً أن الخيام أُعدت للجماهير الفلسطينية والطواقم الطبية.

يُذكر أنه منذ انطلاق المسيرات الشعبية استشهد جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرات نحو 210 شهداء، وأكثر من 22 ألف جريح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com