تطهير مواقع شرق جبل النار وأخرى في نجران ومقتل عشرات الجنود السعوديّين والمرتزقة بعمليات هجومية

المسيرة: خاص

تستمرُّ العملياتُ العسكريّة النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبيّة في جبهات الحدود التي شهدت خلال الساعات الماضية عمليات إغارة وسيطرة على مواقعَ استراتيجية في جيزان ونجران وعسير، فيما تتواصَلُ عملياتُ الاستنزاف التي تستهدف الجيشَ السعوديّ ومرتزِقتَه في تلك الجبهات.

وبعد أيّام قليلة من السيطرة على سلاسل جبلية في عسير ومواقع عسكريّة في نجران، نفّـذت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة عملية عسكريّة واسعة على مواقع مرتزِقة الجيش السعوديّ شرقي جبل النار قبالة جيزان.

وبحسب مصادر عسكريّة أسفرت العملية عن تطهير كافة المواقع التي تمت مهاجمتها وإيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوف مرتزِقة الجيش السعوديّ وإعطاب آلية تحمل رشاشاً من عيار 23، بالإضَافَـة إلى اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

كما أعلن مَصْدَرٌ عَسْكَريٌّ أن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة تمكّنت من تطهير رقابة مراش في نجران إثر عملية هجومية شهدت مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديّين واغتنام أسلحة متنوعة وكميات كبيرة من الذخائر.

وفي عسير أغارت وحدات من الجيش واللجان الشعبيّة على موقع ثيا العسكريّ في منطقة الربوعة وقامت بتدميره وإحراق العتاد العسكريّ الذي كان متواجداً بداخله، بالإضَافَـة لسقوط قتلى وجرحى من جنود العدوّ السعوديّ.

كما سقط قتلى وجرحى من جنود العدوّ السعوديّ إثر كمين محكم نفّـذته وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبيّة التي قامت بتفجير عبوة ناسفة بتجمع للجنود السعوديّين في موقع محولة بجيزان، فيما سقط عدد كبير من مرتزِقة الجيش السعوديّ بكمين أكبر قامت خلاله وحدة الهندسة بتفجير ثلاث عبوات ناسفة بمجموعة من المرتزِقة إثر محاولتهم الفاشلة التسلل إلى مواقعَ عسكريّة قُرب موقع السديس في نجران.

وفي الخوبة بجيزان، قُتل وأصيب عددٌ من الجنود السعوديّين إثر إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع زلزال1 محلية الصنع على تجمعاتهم في منطقة الخوبة بجيزان، حيث أفادت مصادر عسكريّة بأن الصواريخ أصابت التجمعات السعوديّة بشكل مباشر وتسببت بحريق كبير في المكان، تزامن ذلك مع مقتل عدد من المرتزِقة في صحراء الأجاشر قبالة نجران جراء استهداف تجمعهم بصاروخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية، حيثُ شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى المكان المستهدَف وتقوم بإجلاء جثث القتلى وإسعاف الجرحى.

كما تواصلت عمليات وحدة الدروع وفرق الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبيّة والتي تمكّنت، أمس الجمعة، من تدمير عددٍ من آليات الجيش السعوديّ ومرتزِقته، بينها تدمير آلية سعوديّة ومصرع من على متنها بعبوة ناسفة في طريق موقع المرتكزة بنجران الذي شهد أيضاً تدميرَ طقم سعوديّ ومصرع من على متنه بعبوة ناسفة، بالإضَافَـة إلى تدمير آلية عسكريّة للمنافقين بعبوة ناسفة ومصرع وإصابة من عليها قبالة منفَـذ البقع.

وفي جيزان، تمكّنت القُــوَّة المدفعية من إعطاب جرافة عسكريّة سعوديّة شرقي جبل الدود وتدمير معدل من عيار 50 في تبة القناصين، فيما تم تدمير مدرعة تابعة لمرتزِقة الجيش السعوديّ في صحراء الأجاشر قبالة نجران.

قُــوَّاتُ الدفاع الجوي ساهمت في إلحاق الخسائر بالجيش السعوديّ وتمكّنت من إسقاط طائرة تجسس متطورة تابعة للعدوّ أثناء تحليقها فوق منطقة الحريقة بوادي جارة في منطقة جيزان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com