مواطنون من هندوراس يتحدون قرارات ترامب ويتجاوزون حدود “غواتيمالا”

المسيرة| متابعات

استأنف آلافُ المهاجرين من هندوراس مسيرتَهم نحو الولايات المتحدة من جنوب المكسيك، أمس الاثنين، بعد تجاوزهم الحدودَ مع غواتيمالا، وذلك في تحدٍّ واضح للرئيس الأَميركي دونالد ترامب وتهديداته.

وواصل نحو ثلاثة آلاف شخص مسيرتهم نحو أمريكا من مدينة سيوداد هيدالغو جنوب المكسيك التي وصلوها بعد تجاوزهم الحدود بين المكسيك وغواتيمالا، حيث غادرت المسيرة سان بدرو سولا شمال هندوراس الأسبوع الماضي؛ استجابةً لدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد المتظاهرين: “على سلطات المكسيك أن تسمح لنا بالمرور ودعمنا، نحن ذاهبون إلى الولايات المتحدة، نحن نسعى للحصول على دعم لمدة ست سنوات وهذا كُـلّ ما في الأمر”.

وقال متظاهر آخر: “أنا هنا من أجل مستقبل أفضل لابنتي لتوفير الدراسة الجيدة لها وتأمين حياتها عندما تكبر”.

وتحدى المهاجرون تهديدات ترامب بأنه سيغلق الحدود الأمريكية – المكسيكية إذا تقدّمت القافلة وكذلك تحذيرات من الحكومة المكسيكية بأنهم يخاطرون بالترحيل إذا لم يستطيعوا تبرير طلب اللجوء.

وكان الرئيسُ الأَميركي هدّد بإقفال الحدود مع المكسيك ونشر قوات الجيش في حال لم تمنع السلطات المكسيكية تقدُّمَ هذه القافلة من المهاجرين، كما جدّد تهديداتِه بقطع المساعدات المالية لدول أَميركا الوسطى المعنية بمسألة الهجرة، متهماً المشاركين في القافلة بأن لديهم دوافعَ سياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com