الرئيس المشّاط يوجه بإيقاف 74 متهماً بالفساد ويطالب القضاء والنيابة بسرعة البت في قضاياهم

المسيرة: صنعاء

وجّه الرئيسُ مهدي المشّاط، بتوقيف 74 متهماً بقضايا الفساد، كما وجّه القضاءَ والنيابةَ بسرعة البت في هذه القضايا.

وأكّـد الرئيس المشّاط خلال لقائه، أمس الأحد بالعاصمة صنعاءَ، علي العماد رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، دعمَ المجلس السياسي للجهاز المركزي للرقابة بما يمكّنه من القيام بدوره في مكافحة الفساد، خَاصَّـةً في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن، مشدّداً على أهميّة بذل المزيد من الجهود لمكافحة الفساد، بما يسهم في تعزيز مستوى الأداء وتنمية الإيرادات، منوّهاً بما حقّقه الجهاز المركزي من خطوات في هذا الجانب.

وجرى خلال اللقاء مناقشةُ سير العمل الرقابي للجهاز المركزي والجهود التي يبذلها في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والتغلب على الصعوبات التي تواجه سير العمل في مؤسّسات الدولة المختلفة.

كما تطرق اللقاء إلى ما تم تحقيقُه في تعزيز الدور الرقابي ومكافحة الفساد وتصحيح الاختلالات خلال المرحلة الراهنة في ظل استمرارِ العدوان والحصار والحرب الاقتصادية التي يشنّها تحالف العدوان على الشعب اليمني.

وفي اللقاء قدّم رئيسُ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للرئيس المشّاط قائمة بـ 74 متهماً بالفساد بينهم قيادات في الدولة، مستعرضاً خطةَ الجهاز الحالية لتفعيل الدور الرقابي وكذا الجهود المبذولة في تحريك ملفات الفساد، وما تم تحقيقه في هذا الجانب.

يشار إلى أن الجهازَ المركزي قد استجوب خلال الشهر المنصرم قيادات المؤسّسة العامة للاتصالات وشركة يمن موبايل للاطلاع على تقارير الإيرادات، وكذا أحال فرعه بذمار تقريراً للنيابة العامة حول قضايا فساد إدارية ومالية تخص مزارع رصابة لإنتاج الألبان، إضَافَةً إلى مناقشة تقارير سنوية لعدد من المؤسّسات الحكومية.

من جهته استعرض نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، للرئيس المشّاط سيرَ العمل بالوزارة والمؤسّسات والمصالح التابعة، والأوضاع الاقتصادية وما خلفه العدوان والحصار من تداعيات فاقمت الوضع الإنساني في اليمن في ظل صمت المجتمع الدولي.

ناقش اللقاء جهود وزارة المالية في تحسين مستوى وتنمية الإيرادات ورفع كفاءة التحصيل.

إلى ذلك ناقش الرئيس المشّاط مع وزير الشباب والرياضة حسن زيد، سيرَ العمل في الوزارة وقطاعاتها ومؤسّساتها المختلفة وخطتها للفترة المتبقية من العام الجاري.

وتطرق اللقاء إلى أنشطة الاتّحادات الرياضية وبرامجها الرياضية والشبابية خلال الموسم الرياضي للعام الجاري، وما تواجهه من إشكاليات جراء شحة الإمكانيات نتيجة الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد.

كما استعرض اللقاء خطط وبرامج الوزارة وما حقّقته من إنجازات ونجاحات في المجالات الشبابية والرياضية، بالإضَافَة إلى مهام الاتّحادات والأندية الرياضية وما تواجهه من عوائق في ظل استمرار العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com