نصر الله: السعوديّة اليوم في أسوأ صورة وعلى حكامها إيقاف العدوان على اليمن

المسيرة | متابعات

أكّـد سماحةُ الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، أن حُكّام السعوديّة يعيشون اليوم في أسوأ حالة، داعيا إياهم إلى اتّخاذ “موقف شجاع” وإعلان وقف العدوان على اليمن؛ لأنَّ موقفهم الحالي يقودهم نحو “الهلاك”، كما أكّـد أن العدوّ الصهيوني يصعّد من لهجته ضد قطاع غزة، ويواجه تصعيداً شعبياً فلسطينياً بالمقابل.

وقال السيد نصر الله في خطاب ألقاه، أمس الجمعة: إن حادثة اختفاء الصحفي السعوديّ “جمال خاشقجي” باتت تشكل ضغطاً عالمياً كَبيراً على الرياض، موضحاً أن هذه الحادثة جعلت الأمريكيين “في حالة لا يُحسدون عليها” كما جعلت الحكام السعوديّين “في موقف محرج جداً”.

وأضاف نصر الله أن “لا أحد في المملكة العربية السعوديّة يجرؤ على أن يتخذ عقوبات بحق أمريكا”، في إشارة إلى تهديد ترامب بفرض عقوبات قاسية على الرياض في حال ثبوت تورطها في مقتل خاشقجي.

وفيما يخص اليمن، دعا نصر الله المسؤولين السعوديّين إلى أن “يتخذوا موقفاً شجاعاً في وقف الحرب على اليمن”، مؤكّـداً على أن الآن هو الوقت المناسب للقيام بخطوة تأريخية وإعلان وقف هذه الحرب.

وأضاف أن “الغطاء الدولي للحرب على اليمن بدأ بالانهيار”، وأن “صورة السعوديّة في العالم اليوم هي أسوأ صورة في تأريخها”.

وحذّر نصر الله حكام الرياض من أن “الاستمرار بهذه الطريقة والسلوك في قيادة السعوديّة، سيقودها إلى الهلاك”، مؤكّـداً أن العالم لم يعد يحتمل الانتهاكات التي يرتكبها النظام السعوديّ وسياساته.

وعن الوضع الفلسطيني قال نصر الله إن: “هناك تصعيداً في اللهجة الإسرائيلية ضد قطاع غزة، ويواجه بتصعيد شعبي فلسطيني وإصرار على الاستمرار في مسيرات العودة الكبرى” مضيفاً أن أهل غزة “ليس لديهم خيار آخر سوى الصمود والمواجهة”؛ لأنَّ العدوّ الصهيوني يضعهم بين خيارين: “إما القتال أَوْ الموت جوعاً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com