السيطرة على عدة مواقع في عسير ونجران والعدوّ السعودي يعترف بمصرع 8 من جنوده

المسيرة | ما وراء الحدود

شهدت جبهاتُ ما وراء الحدود، خلال اليومين الماضيين، تقدّماً ميدانياً جديداً لقُــوَّات الجيش واللجان وعدة عمليات وضربات عسكرية نوعية استهدفت مواقع وتجمعات العدوّ السعودي ومرتزِقته في مناطقَ متفرقة، وسقط خلال ذلك العشراتُ من الجنود السعوديين والمرتزِقة قتلى وجرحى وتكبّدوا خسائرَ مادية متنوعة.

وعرض الإعلام الحربي، مساء أمس، مشاهدَ مصورة جديدة وثقت تفاصيل سيطرة الجيش واللجان الشعبيّة على عدة مواقع جبلية كان يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعودي غرب مجازة، في جبهة عسير.

ووثّقت المشاهدُ اشتباكَ وحدات الجيش واللجان مع قُــوَّات المرتزِقة هناك، خلال عملية اقتحام تلك المواقع، حَيْــثُ ترافق تقدم الوحدات المهاجمة مع ضربات نارية ومدفعية مكثّـفة استهدفت تجمعات المرتزِقة وتحصيناتهم، وأسقطت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأظهرت المشاهدُ وصولَ وحدات الجيش واللجان إلى تلك المواقع والسيطرة عليها، بعد التنكيل بالمرتزِقة الذين كانوا فيها، وتموضعت الوحدات المهاجمة في تلك المواقع وقامت بمطاردة المرتزِقة في المناطق الأُخْــرَى المجاورة.

ووثقت كاميرا الإعلام الحربي تحليقَ طيران الأباتشي التابع للعدوان في سماء المنطقة، حَيْــثُ حاول إيقاف الهجوم وأطلق عدةَ صواريخَ وأطلق النيران بكثافة على المنطقة، لكن ذلك لم يُجْــدِ نَفْعاً، ولجأت المروحيات إلى المغادرة في النهاية.

وفي سياق متصل، نفّـذت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس، هجوماً نوعياً على عدة مواقعَ لجيش العدوّ السعودي بين الطلعة والشبكة في جبهة نجران، وتمّت السيطرةُ على بعض تلك المواقع خلال العملية.

وأوضح مصدرٌ عسكريٌّ للصحيفة بأن الهجومَ ترافق مع قصف صاروخي ومدفعي استهدفت تجمعات الجنود السعوديين وتحصيناتهم في تلك المواقع، ما أسفر عن مضاعفة الخسائر البشرية في صفوفهم.

واغتنمت الوحدات المهاجمة كمياتٍ من الأسلحة والذخائر من المواقع التي تمت السيطرة عليها خلال العملية.

إلى ذلك، نفّـذت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة هجوماً نوعياً على جبل مشعل في جبهة جيزان، وأفاد مصدرٌ ميداني لصحيفة المسيرة بأن عدداً من الجنود السعوديين الذين كانوا يتمركزون في تلك المواقع، سقطوا قتلى وجرحى بنيران الوحدات المهاجمة خلال العملية، فيما لاذ بقيتهم بالفرار.

وتمكّنت الوحداتُ المهاجمة خلال العملية نفسها من إحراق آليتين عسكريتين سعوديتين كانتا في الجبل.

كما هاجمت وحداتٌ من الجيش واللجان، عدةَ مواقعَ لمرتزِقة الجيش السعودي قبالة منفـذ علب في جبهة عسير، وسقط عددٌ من المرتزِقة الذين كانوا هناك بين قتيل وجريح بنيران الوحدات المهاجمة، فيما لاذ البقية بالفرار.

من جانب آخر، أطلقت صاروخيةُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس الأول، صاروخاً بالستياً من نوع “بدر1” على تجمعات لمرتزِقة الجيش السعودي بعد رصدها بدقة في جبهة البقع قبالة نجران، وأصاب الصاروخ هدفه بدقة موقعاً عشرات من القتلى والجرحى في صفوف المرتزِقة.

كما أطلقت صاروخيةُ الجيش واللجان أَيْضاً صاروخاً من نوع “زلزال2” على تجمعات للمرتزِقة في مجازة بعسير، وسقط العشرات منهم قتلى وجرحى جراء ذلك.

وعلى صعيد آخر، تمكّنت قُــوَّات الجيش واللجان من إحباط محاولة تسلّل لعناصر العدوّ السعودي غرب موقع السديس، حَيْــثُ أفاد مصدر ميداني للصحيفة بأن وحداتِ الجيش واللجام المرابطة في المنطقة رصد عدداً من عناصر العدوّ يحاولون التسلل هناك، واستهدفتهم بعدة قذائف مدفعية أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم، ولاذ بقيتهم بالفرار.

وبالتوازي مع ذلك، شنت وحداتُ الإسناد المدفعي والصاروخي للجيش واللجان ضرباتٍ مكثّـفة على تجمعات الجنود السعوديين والمرتزِقة في كُـلٍّ من وادي نهوقة وغرب السديس وصحراء الأجاشر بنجران، وقبالة منفـذ علب وغرب مجازة في عسير، وكذا في مركز محولة بجبل قيس وشرق الدود وجحفان، في جبهة جيزان، وحقّقت جميع تلك الضربات الصاروخية والمدفعية إصاباتٍ دقيقةً أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من الجنود السعوديين والمرتزِقة.

وفي الأثناء، اعترف إعلامُ العدوّ السعودي بمصرع 8 جنود سعوديين بنيران الجيش واللجان الشعبيّة في جبهات ما وراء الحدود، وتابعت صحيفة المسيرة تلك الاعترافات وسجلت أسماء الجنود الصرعى وهم كُـلٌّ من: الرقيب شامي بن علي قمعي – الجندي مسفر بن محسن فهيد آل فطيح اليامي – الجندي أول مهدي بن شايع فهيد ال فطيح اليامي – الجندي أول أحمد بن صالح مجلي – حمد فرج الكربي – مسفر محمد آل فروان اليامي – هادي صالح آل مهري اليامي – معجب مسلي القحطاني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com