الحديدة تحتفل بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة

المسيرة: الحديدة

نظّم المجلسُ المحلي بمحافظة الحديدة احتفالاً فنياً وخطابياً، بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

وخلال الحفل، أكّد القائم بأعمال محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أهميّة الاحتفال بذكرى هذه المناسبة الغالية على شعبنا اليمني جنوبه وشماله وذكرى ثورة تم من خلالها طرد الاستعمار البريطاني من وطننا الغالي بالمحافظات الجنوبية بعد ١٢٨ عاماً من الاحتلال والاستعمار استخدم ضد أبناء شعبنا في الجنوب كل أنواع التعذيب والتنكيل.

وأشار قحيم إلى أن ثورة أكتوبر الخالدة التي انطلقت في عام ١٩٦٣م من جبال ردفان لم تكن لتنجح لولا إصرار أبناء جنوبنا اليمني على الانعتاق من الاستعمار والسعي إلى الحرية وبدعم من إخوانهم بالمحافظات الشمالية إلى أن تم تحرير المحافظات الجنوبية من هذا المحتل البغيض.

ولفت القائم بالأعمال إلى أن الاستعمار يعود من جديد إلى بلادنا بأذرع وأعذار وأساليب جديدة ومختلفة وهدفهم السواحل اليمنية الطويلة والغنية بالثروات البحرية والطبيعية المختلفة وللأسف بالاشتراك والتعاون مع البعض من إخواننا العرب، مؤكّـداً أن الشعب اليمني سيدافع عن وطنه عموماً ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص وسيكون الساحل الغربي مقبرة للغزاة مرتزقتهم بإذن الله وقريباً.

فيما أكّد مسؤول المكتب التنفيذي لأنصار الله في المحافظة أحمد البشري أن الشعب اليمني يواصل صنع التأريخ عبر العصور امتدادا من ثورة الرابع عشر من أكتوبر التي انطلقت بقيادة لبوزة من جبال ردفان حتى دحرت الاستعمار البريطاني وإخراجه من المحافظات الجنوبية بدعم من إخوانهم من المحافظات الشمالية، مشيراً إلى أن الاحتلال أو العدوان الجديد لبلادنا وجد رجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية والقبائل اليمنية لا يخافون الموت ويسطرون أروع البطولات في كافة الجبهات وخاصة جبهة الساحل الغربي الذي تحول إلى مقبرة للغزاة حتى أصبحت دماؤهم تروي رمال الساحل لتعلن أنه من المستحيل احتلال مدينة الحديدة أو مينائها الهام والاستراتيجي.

من جانبها، أشارت مديرة جمعية الوفاء الاجتماعية النسوية نورة عبدالله سالم في كلمتها عن منظّـمات المجتمع المدني بالمحافظة إلى أنه من المهم اليوم أن نحتفل بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة التي خلّصت شعبنا العزيز في المحافظات الجنوبية من الاستعمار البريطاني البغيض الذي جثم على صدورهم لأكثرَ من قرن وربع من الزمن.

وأكّدت أن العدوان والاستعمار الجديد الذي تتعرض له بلادنا اليوم منذ ما يقارب أربع سنوات ارتكب خلالها ولا يزال كل أنواع المجازر والجرائم البشعة بحق الشعب، ولم يفرق بين الأطفال والنساء والشيوخ يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني وسط صمت العالم أمام هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

تخلل الحفل الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي ووكلاء المحافظة علي قشر وعبدُالجبار أحمد محمد ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات بالمحافظة تقديم العديد من الرقصات الشعبية والفلكورية والمسرحيات القصيرة والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com