لجنة الانتخابات في روسيا تؤكد إحباط هجمات إلكترونية على الموقع شُنّت من 15 بلداً

المسيرة| متابعات:

أعلنت اللجنةُ المركَزيَّةُ للانتخابات الروسية، أمس الأحد، عن إحباطها هجمات إلكترونية، تم شنها من 15 دولة على موقعها الإلكتروني، طبقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم، أمس.

وقالت إيلا بامفيلوفا رئيسة اللجنة: تعرّضنا اليوم لهجوم إلكتروني على موقعنا، استمر من الساعة الثانية فجراً حتى الخامسة صباحاً، وواجهنا عبارات “رفض الخدمة” على أجهزتنا، مشيرة إلى أن ذروة الهجوم كانت في الساعة الثانية و20 دقيقة بتوقيت موسكو، وأنه تم رصد الهجمات من 15 دولة.

ويتنافس في الانتخابات، ثمانية مرشحين، وهم سيرجى بابورين مرشح عن حزب “الاتحاد الشعبي العام الروسي”، وبافيل جرودينين مرشح عن “الحزب الشيوعي الروسي”، وفلاديمير جيرينوفسكي مرشح عن “الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي”، وفلاديمير بوتين، مرشح مستقل والرئيس الحالي للبلاد، وكسينيا سوبتشاك، مرشحة عن حزب “المبادرة الاجتماعية” الليبرالي، ومكسيم سورايكين مرشح عن حزب “شيوعيو روسيا”، وبوريس تيتوف مرشح عن “حزب النمو”، وجريجوري يافلينسكي مرشح عن حزب “يابلوكو” (التفاحة).

وأدلى الروس بأصواتهم، صباح أمس الأحد، في انتخابات رئاسية ستكرس انتصار فلاديمير بوتين فيما تندد المعارضة بعمليات تزوير لإضفاء شرعية إلى عملية اقتراع خالية من المفاجآت من خلال تعزيز المشاركة.

ويضمن الرئيس الروسي (65 عاماً) الفوزَ بولاية رئاسية رابعة تستمر حتى 2024، في وقت يخوض اختبار قوة مع الغرب منذ تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في إنكلترا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com