الرئيس: لن نسمح بابتزاز التجار وملاك القاطرات وعلى الجهات ذات العلاقة ضبط كل من يستغل الوضع

المسيرة / صنعاء

رأس صالح الصمّاد -رئيس المجلس السياسي الأعلى-، أمس، اجتماعاً موسعاً ضَمَّ أمينَ العاصمة حمود عُباد ومحافظي صنعاء حنين قطينة وحجّة هلال الصوفي وعمران الدكتور فيصل جعمان والحديدة حسن الهيج والمحويت فيصل حيدر.

ناقش الاجتماعُ الأوضاعَ والصعوباتِ التي تواجه سيرَ العمل في هذه المحافظات والصعوبات في ظل استمرار العدوان وسبل التغلب عليها.

واستعرض الاجتماع الجوانبَ المتعلقة بأداء السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، وكذا الممارسات السلبية التي يقوم بها البعض لابتزاز التجار والقاطرات باسم التحسين، وقال: “لن نسمح بابتزاز التجار وملاك القاطرات من أي شخص كان، وعلى الجهات الأمنية وذات العلاقة ضبط كُلّ من يستغل الوضعَ الراهنَ للابتزاز وممارسة الإجراءات غير القانونية “.

وفي هذا الصدد وجّه الرئيسُ الصماد أمينَ العاصمة ومحافظي المحافظات، بوضع آلية واضحة لمنع ابتزاز التجار وملاك القاطرات ومعالجة الإشكالات القائمة في هذا الجانب.

وحثهم على تعزيز الأداء المحلي والتفاعل مع حملة التحشيد وكذا فعاليات وبرامج مرور ثلاثة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان وفق الأنشطة والبرامج التي تقرها خطة اللجنة التحضيرية بهذا الشأن.

من جانبهم أشار أمينُ العاصمة والمحافظون، إلى ضرورة وضع نقاط التحسين وتوحيدها بصورة منظّمة وشفافة وفق نظام إلكتروني.

وأكدوا أهميّة اضطلاع وزارة المالية بمهمة تحصيل التحسين.. وأنهم في المحافظات مستعدون للتعاون مع وزارة المالية في هذا الجانب، وتحديد نقاط معينة ومعروفة ومتخصّصة لتحصيل مبالغ التحسين وتحديد تلك المبالغ في لوحات بارزة بالنقطة وبما يعزز الشفافية والوضوح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com