إصابة العشرات من المتظاهرين في مختلف المدن والمحافظات الفلسطينية في مواجهات مع الاحتلال

المسيرة| متابعات:

شهدت العديدُ من المدن والمحافظات الفلسطينية تظاهرات ومسيرات احتجاجية غاضبة أمس في جمعة الغضب الــ15 ومرور 100 يوم لإعلان ترامب المشئوم بتهويد القدس والاعتراف بها عاصمة لـ “إسرائيل”.

وخلال المسيرات أُصِيْب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” للمسيرات، ففي محافظة رام الله والبيرة، أُصِيْب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وفي قرية بدرس غرب المحافظة أُصِيْب مواطنان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، كما اقتحمت مدرسة بدرس الثانوية، وتمركزت في حرم المدرسة.

وفي قرية بلعين غرب رام الله شارك العشرات من أهالي القرية وعدد من المتضامنين الأجانب، في المسيرة الأسبوعية المنددة بإعلان ترامب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعْلَام الفلسطينية وصور أسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم عهد التميمي والناشط منذر عميرة، مردّدين الهتافات الوطنية الداعية إلى مقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين ولأسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرة عهد التميمي والأسير منذر عميرة.

وفي قرية نعلين غرب رام الله، أُصِيْب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية.

وتوجه أهالي نعلين إلى أراضي القرية القريبة من الجدار العنصري، رافعين الأعلام الفلسطينية، وعند وصولهم إلى الجدار أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت اتجاه المواطنين، ما أدّى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

كما اندلعت مواجهاتٌ مع قوة الاحتلال في عدة نقاط تماس في قرى النبي صالح ودير نظام والجانية.

وفي مدينة الخليل اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسلط البلدة القديمة دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي قرية اللبن الشرقية جنوب غرب نابلس أُصِيْب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال، في القرية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بإطلاق الرصاص الحي و”المطاطي” وقنابل الغاز، ما أدّى إلى إصابة مواطن، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في قدمه، وأضافوا أن عدداً من جنود الاحتلال اعتلوا سطح أحد منازل القرية خلال المواجهات.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، تجمع مئات المواطنين في ميدان الشهداء وسط المدينة للمشاركة في مسيرة “جمعة الثابت على الثوابت” والتي دعت إليها الفصائل لمناسبة مرور 100 يوم على إعلان ترامب المشؤوم، وتأكيداً على التمسك بالقدس عاصمة لفلسطين.

وفي كفر قدوم بمحافظة قلقيلية قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في القرية، بإطلاق الأعيرة “المطاطية” وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدّى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي قطاع غزة أطلق جنود الاحتلال المتمركزون في الدبابات والأبراج العسكرية المنتشرة على السياج الفاصل شرقي القطاع، الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرات الأسبوعية المندّدة بإعلان ترمب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com