هجومان على موقعين جنوب عسير ومصرع عشرات المرتزقة بعمليات قنص

المسيرة| يحيى الشامي

تستمرُّ عملياتُ الجيش واللجان الشعبية في حصد رؤوس العشرات من جنود العدو السعودي ومرتزقته وفقَ نسق عسكري متصاعد تتناوب عليه جميع الجبهات على الحدود وما وراءها، فقد شهد محورا جبل سبحطل والتباب السود جنوب عسير عمليتَي إغارة شنهما المجاهدون على مراكز وتحصينات العدو فيهما.

وَأَكّدَ مصدرٌ عسكري لصحيفة المسيرة سقوطَ عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات المرتزقة على موقع جبل سبحطل إثر الهجوم المباغت الذي نفّذته وحدات من قوات المشاة التابعة للجيش واللجان الشعبية.

وتزامن الهجوم مع قصف مدفعي مكثف على الموقع والمواقع المحيطة به، ونجح اليمنيون في إخراج قوات العدو من الموقع وَفرض سيطرة عليه والسيطرة نارياً على مواقع أخرى بالجوار، وهو ما تسبّب -وفقاً للمصدر- في إطباق حصار ناري على المرتزقة أثناء فرارِهم من الموقع ناحية المواقع الأخرى.

وفي مواقع التباب السود القريبة وقبل بدء عملية الإغارة على مواقع المرتزقة فيها، نجحت وحدة القناصة في قتل حصد رؤوس حوالي 15 مرتزقاً يمنياً من بين العشرات من المتمركزين في التباب، وتعد العملية واحدة من أكبر عمليات القنص التي نُفّذت في جبهات الحدود بين البلدين.

وتلى العملية قصفٌ مدفعيٌّ مكثفٌ على تجمعات العدو ومرتزقته في ذات الموقع وعدد من المواقع المحيطة به والقريبة منه، لتُباشر بعدها قواتٌ من المشاة في اقتحامه والسيطرة وإخراج المرتزقة منه بعد قتل عدد منهم وإصابة آخرين، ووفق رواية مصادر مشاركة في العملية فقد سقط في العملية أعداد كبيرة من المرتزقة تتجاوز أعدادهم العشرين، وأضعافهم من الجرحى والمصابين، واصفاً العملية بالنوعية، وفي وقت لاحق أكّد مصدر عسكري من ذات الجبهة في عسير نجاح الدفاعات اليمنية فِي إسقاط طائرة تجسّس تابعة للعدو، سقطت قبالة منفذ علب بعد العملية بساعات قليلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com