حرائر ذمار وقناوص الحديدة يحتفلن بذكرى مولد الزهراء عليها السلام

المسيرة | ذمار:

نظّمت الهيئةُ النسائيةُ لأنصار الله في محافظة ذمار، أمس الأول، فعالية ثقافية؛ لإحياء ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فلذة كبد المصطفى صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة للمسلمة.

وأشارت المشاركات في الفعالية إلى الكرم والعفة والإباء التي جسّدتها الزهراء عليها السلام، والمؤكدة على الحاجة الماسة للمرأة المسلمة إلى تلك المبادئ والقيم والأخلاق التي جسّدتها عليها السلام في حياتها، والمساهمات التي قدمتها إلى جانب زوجها علي عليهما السلام في ترسيخ المبادئ والقيم والأخلاق الإسلامية، سواء في التعاملات مع الآخرين أَو التعامل فيما بين الأسرة نفسها.

وأكّدت حرائر ذمار تمسكهن بالمبادئ والقيم والأخلاق التي جسدتها عليها السلام في حياتها، مشيرات إلى ضرورة التزود من هذه المحطة محطة إحياء ذكرى مولد الزهراء عليها السلام كقدوة للمرأة المسلمة بالصبر والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي؛ وذلك بالمساهمة الفاعلة والجادة للمرأة اليمنية إلى جانب كافة الأحرار والشرفاء من أبناء الشعب اليمني ودعم ورفد الجبهات بالمال والرجال والغذاء.

ولفتت المشاركات إلى أهمية الاقتداء بفاطمة البتول الزهراء وتجسيد تلك المبادئ والأخلاق والقيم في الواقع، منوهات إلى خطورة التساهل في مسألة القدوة والاقتداء وما يترتب على ذلك من انحراف للمرأة المسلمة والوقوع في مخططات اليهود والنصارى، وبالتالي الاقتداء بما يختارونه من رموز.

من جانب آخر، نظّمت معلماتُ وطالبات مدرسة رحاب الزهراء بمديرية القناوص محافظة الحديدة، أمس، فعالية ثقافية لإحياء لذكرى مولد الزهراء عليها السلام.

وألقيت في الفعالية النسوية لحفيدات الزهراء والسائرات على دربها العديدُ من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد المدائحية التي أكدت أهميّةَ هذه المناسبة بالنسبة لنساء اليمن محطة للتزود بالصبر والثبات في وجه قوى الاستكبار؛ كون السيدة فاطمة هي قدوة لكل امرأة مسلمة اختارت القدوة الحسنة على القدوة التي اختارها الغرب لها وسعوا بكل الوسائل أن يحرفوا مسار المرأة المسلمة عن ما اختاره الله لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com