وزارة النفط تؤكد بدء انحسار الاختناقات في مادة الغاز وتدفق كميات كبيرة للعاصمة والمحافظات

المسيرة / خاص

عُقد، أمس بصنعاء اجتماعٌ برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور؛ للوقوف أمام نتائج الإجراءات التنفيذية المتعلقة بمواجهة الاختناقات التي يشهدها السوق المحلي من مادة الغاز المنزلي .

ناقش الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزيرا التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم والنفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومدير المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز محمود النوم ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ومعنيون بوزارتي المالية والتخطيط، ناقش تقرير وزارة النفط والمعادن والأسباب التي تقف وراء تفاقم أزمة الغاز المنزلي وأسباب رفض تجار الغاز الرئيسيين التقيد بالأسعار الرسمية المقرة من قبل الوزارة، علاوةً على إشكاليات إجرائية في منافذ دخول ناقلات الغاز .

وأشار التقريرُ إلى بدء انحسار الاختناقات من خلال تدفق كميات كبيرة من مادة الغاز إلى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات ودخول حوالي 85 مقطورة، مساء أمس الأول، إلى العاصمة صنعاء . مؤكداً أن الوزارة ستعمل عبر مختلف الوسائل لتوفير مادة الغاز المنزلي وكسر الاحتكار القائم لها وِفْـقاً للخيارات المتاحة أمامها .

وتم الاتّفاق على تخصيص وزارة النفط لمحطات غاز للمنازل وأُخرى لوسائل النقل التي تعمل بالغاز؛ لتلافي الإرباك الراهن عند هذه المحطات والعمل على سحب تراخيص المقطورات المخالفة لشروط النقل والتفريغ .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com