تدشين صرف الأدوية والعلاجات المجانية للمتقاعدين المدنيين في مستشفى الكويت بالعاصمة

المسيرة| صنعاء:

دشّنت الهيئةُ العامة للتأمينات والمعاشات، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، صرْفَ الدفعة الأولى من الأدوية والعلاجات المجانية للمتقاعدين المدنيين، أمس الأول، بالصيدلية المركزية بمستشفى الكويت الجامعي، حيث تستهدف الدفعة الأولى 500 متعاقد مدني يعانون من أمراض ضغط، سكر، ربو، صرع وحالات نفسية، وتتم عملية صرف الأدوية بناء على إرساليات صادرة عن الهيئة العامة للتأمينات إلى الصيدلية المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وفي التدشين أشار إبراهيم الحيفي – رئيس الهيئة العامة للتأمينات، إلى حرص الهيئة على تخفيف معاناة المرضى من المتعاقدين نتيجة الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار، لافتاً إلى أن الهيئة تهدف إلى فتح مجال الاستثمار للقطاع العلاجي بما يسهم في الارتقاء بالقطاع الصحي، مثمناً دور وزارة الصحة والصيدلية المركزية في التنسيق والمتابعة لصرف هذه الأدوية.

من جانبه أشاد عبدالعزيز الديلمي – وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات، بمبادرة الهيئة في صرف الأدوية للمتعاقدين الذين أمضوا حياتهم العملية في خدمة الوطن، لافتاً إلى توجه القيادة السياسية لإيجاد مستشفى متكامل الخدمات للتخفيف من أعباء المواطنين للسفر إلى الخارج واستقطاب الكوادر اليمنية التي رحلت عن الوطن نتيجةً للظروف الراهنة.

واعتبر الدكتور الديلمي صرفَ الأدوية المجانية للمتقاعدين خطوة أولى على أن تتبعها خطوات باتجاه إيجاد تأمين صحي للمتقاعدين وأسرهم وكذا فتح فروع للصيدلية المركزية في مختلف المحافظات.

بدوره أشار مدير هيئة مستشفى الكويت، أمين الجنيد، إلى أهميّة الشراكة بين الهيئة العامة للتأمينات ووزارة الصحة وفتح مجال الاستثمار بما من شأنه الارتقاء بالخدمات الصحية والإسهام في تخفيف معاناة المواطنين.

إلى ذلك تفقّد رئيسُ الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ووكيل وزارة الصحة ومدير مستشفى الكويت، سيرَ العمل في الصيدلية المركزية والصيدلية الخَاصَّة بأسر الشهداء ووحدة العلاج الطبيعي واطلعوا على أحوال الجرحى ومستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com