مظاهرات واحتجاجات متواصلة في العاصمة البريطانية تضامناً مع اليمن ورفضاً لزيارة بن سلمان

المسيرة: خاص

يواصِلُ الشارعُ العامُّ البريطاني مسلسلَ الاحتجاج والشجب الرافض زيارةَ بن سلمان للعاصمة لندن, والتي ستستمر لعدة أيام وتطالب بوقف تسليح السعودية على خلفية جرائمها في اليمن.

وخرج عدد من النشطاء والحقوقيين والمواطنين البريطانيين والمقيمين، أمس الجمعة في مظاهرةٍ حاشدة أمام السفارة السعودية في لندن تنديداً بزيارة بن سلمان.

ورفع المشاركون في المظاهرة اللافتات الرافضة لهذه الزيارة, ولوحات تصميمية عبرت عن وحشية العدوان الذي يشنه النظام السعودي بإسناد أمريكي.

كما طالب المتظاهرون الحكومة البريطانية بمنع تصدير الأسلحة للنظام السعودي وسرعة إيقاف العدوان على اليمن.

وكان الآلاف من الحقوقيين والنشطاء قد خرجوا، الأربعاء المنصرم، في مظاهرات احتجاجية جالت شوارعَ العاصمة لندن؛ للتنديد بالمجازر التي يتعرض لها أطفال اليمن؛ ورفضاً لزيارة مَن وصفه المتظاهرون “مجرم الحرب بن سلمان” و”قاتل أطفال اليمن” كما رفع مواطنون بريطانيون صورَ الأخير على السيارات والشاحنات التي صالت وجالت الشوارع اللندنية.

ومع تلك المظاهرات التي تعتبر الأكبر في أوروبا منذ بداية العدوان السعودي الأمريكي, واصلت الحكومة البريطانية تواطُؤَها مع النظام السعودي في سفك الدم اليمني, واستقبلت بن سلمان في الزيارة التي لا تخرُجُ أهدافها عن تكثيف التصعيد العسكري في اليمن.

ورغم فشل المظاهرات في ردع الحكومة البريطانية عن التجاوُب مع بن سلمان, إلا أنها تركت أثراً لدى الشارع العام العالمي بما يحدث في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com