وزير الصحة: تدشين الصيدلية وتوفير الأدوية لها يأتي في إطار الحرص على الوفاء بتضحيات الشهداء

المسيرة| صنعاء:

أوضح محمد سالم بن حفيظ – وزير الصحة، أن افتتاحَ الصيدلية الأولى لأسر الشهداء وتوفير الأدوية اللازمة لهم يأتي في إطار الحرص على الوفاء بتضحيات الشهداء.

جاء ذلك لدى افتتاحه، أمس السبت، بمستشفى الكويت بالعاصمة صنعاء، الصيدلية الأولى للشهداء، بحضور أمين العاصمة حمود عُباد، ووكيلَي وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي، وقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب وخالد المداني، ومدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد.

وخلال الافتتاح، اطلع وزير الصحة على محتويات الصيدلية من الأدوية والمستلزمات الطبية والخدمات التي ستقدمها لأسر الشهداء، مثمناً جهود قطاع الخدمات في الوزارة لتبنيه مثل هذا المبادرة التي ستعمل على توفير الأدوية لأسر الشهداء، داعياً رجال المال والأعمال إلى دعم الصيدلية وتوفير الأدوية لها.

من جانبه، شَدّد حمود عباد – أمين العاصمة -، على ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء الذين ضحوا في سبيل العزة والكرامة والدفاع عن الوطن، مشيداً بكل من ساهم في هذه المبادرة الخيرية، داعياً المؤسسات الشركات الدوائية إلى دعم هذا العمل الخيري.

وأشار عباد إلى دور مستشفى الكويت في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لكافة شرائح المجتمع، مبيناً أن أمانة العاصمة وفي إطار مسئولياتها المجتمعية تسهم في أعمال الترميم لعدد من أقسام المستشفى بمبلغ 120 مليون ريال، بما يمكّن المستشفى من القيام بدورهِ وخَاصَّـة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وفي ذات السياق، دشّن وزيرُ الصحة، أمس بمستشفى الكويت، المخيم الطبي المجاني لمعالجة أسر الشهداء الذي تنظّمُه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون وزارة الصحة ومستشفى الكويت وبرنامج الرعاية الطبية للنازحين ومؤسسة تداوي والجانب الصحي لأسر الشهداء ومؤسسة الجرحى.

ويتضمن المخيم خلال الفترة 17-22 فبراير الجاري بمشاركة عددٍ من الاستشاريين والأطباء تقديم خدمات طبية في أمراض الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجلد والمخ والأعصاب والعظام وطب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وطب وجراحة العيون، إضَافَةً إلى إجراء عدد من العمليات في أمراض العيون “المياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية والظفرة”، وكذا عمليات اللوز.

ويهدف المخيم -الذي يستمر على مدى أسبوع – لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأسر الشهداء، خَاصَّـةً أولئك الذين يحتاجون للرعاية الصحية وإجراء عمليات في مختلف التخصصات الطبية، بالإضَافَة إلى صرف أدوية لأسر الشهداء مجاناً عبر مؤسسة الشهداء، كما سيتم تخصيصُ منح مجانية لأسر الشهداء للعلاج في المستشفيات الخَاصَّـة بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com