الجيش السوري يبدأ إجراءات الدخول إلى “عفرين” لمواجهة القوات التركية

المسيرة| متابعات

بدأ الجيشُ السوري، أمس الجمعة، إجراءاتِ الدخول إلى منطقة “عفرين”؛ من أجل مواجهة العملية العسكرية العدوانية التي تشنها تركيا هناك تحت اسم “غصن الزيتون”.

ونقلت قناة الميادين عن مصادرَ سورية وكردية أنه تم التوقيعُ على اتفاق بين الجيش السوري ووحدات حماية الشعب الكردية التي تواجه الجيش التركي في عفرين، وأن الأمرَ يحتاجُ فقط إلى إجراءات تنفيذية، حيث بدأت مختلفُ السلطات العسكرية تتخذُ مختلفَ خطواتها التي تحتاجُها لنشر جنود الجيش السوري في عفرين، وفي المنطقة المحيطة بها.

وأشارت القناة إلى أن موعدَ دخول القوات السورية إلى عفرين لم يتم تحديدُه بعدُ، كما أن مسألةَ نشر نقاط عسكرية مشتركة بين الجيش السوري ووحدات حماية الشعب هناك، ليست نقطةَ خلاف بين الطرفين.

ولفتت القناة إلى أنه من المتوقع أن تشهَدَ المنطقةُ تعاوناً عسكرياً بين الجيش السوري ووحدات حماية الشعب الكردية، وأن هذا الأمر قد حُسم فعلاً عند القيادات الكبرى، مشيرةً إلى أن المواطن في عفرين سوف يرى الجيشَ السوري على الخطوط في مواجهة الجيش التركي والجماعات المسلحة المدعومة من تركيا.

وكانت القواتُ التركية قد صعّدت نهايةَ الأسبوع الفائت، من عملياتها العسكرية في عفرين، واستهدفت عدداً من منازل المواطنين والبُنَى التحتية والخدمية في المنطقة، وسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين جراء ذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com