وزير الصحة يشيد بالكوادر الطبية في حجة وصمودهم بوجه العدوان والحصار وانقطاع المرتبات

المسيرة| حجة:

قال محمد سالم بن حفيظ – وزيرُ الصحة: إنّ مشروع تدريب العامل الصحي المجتمعي يعد من المشاريع ذات الأهميّة التي تقوم بها الوزارة؛ بهدفِ الوصول للمجتمعات البعيدة التي لا تتوفر فيها مرافق صحية.

جاء ذلك لدى مشاركته، أمس الأول، حفلَ اختتام دورة تدريبية في جزئية التحصين ضمن البرنامج التدريبي للعامل الصحي المجتمعي المنفذ من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة بدعم من منظمة اليونيسيف والاتّحاد الأوروبي.

وفي حفل الاختتام، أشار الوزير بن حفيظ، إلى أهميّة حصول العامل والعاملة الصحية على المهارات والخبرات اللازمة في مجال الرعاية الصحية الأولية الأساسية.

من جانبه، أشار أيمن مذكور – مدير عام مكتب الصحة بحجّة، إلى أهداف المشروع الذي تنفذه وحدة تنسيق خدمات العامل الصحي المجتمعي لردم الهوة بين المرفق الصحي والمجتمع بالتوعية في أوساط المجتمع من خلال الوقاية من الأمراض والأوبئة والتفاعل الإيجابي مع حملات التحصين الوطنية والروتينية.

من جانب آخر، صادق وزير الصحة على طلب إنشاء المستشفى الريفي بكحلان الشرف محافظة حجة.

جاء ذلك خلال زيارته، أمس الأول، مكتبَ الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتدشينه غرفة العمليات الخَاصَّـة باستقبال معلومات الحالات المرضية والطارئة في مختلف مديريات محافظة حجة.

وأشاد وزيرُ الصحة بما لمسه من نشاط لكافة الكوادر الطبية في محافظة حجة, وصمودهم في وجه العدوان والحصار رغم الظروف الصعبة وانقطاع المرتبات وما خلفه ذلك من نتائجَ كارثية أثّرت على تقديم الخدمات الصحية للمرضى وانعدام الأدوية والمحاليل الطبية وتفشّي الأمراض والأوبئة, مؤكّداً استعدادَ الوزارة لدعم المحافظة بما تحتاجه وفق الإمكانات المتاحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com