استشهاد 13 مواطناً معظمهم نساء وأطفال بغارات للعدوان استهدفت منازل في صعدة ومأرب وتعز

المسيرة: متابعات:

واصَلَ طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي جرائمَه المتواصلة ضد المدنيين في مختلف محافظات الجمهورية خلال اليومين الماضيين، ممعناً انتهاكَه الصارخ لجميع الأعراف الإنسانية والدولية باستهدافه المدنيين والأحياء السكنية والأطفال والشيوخ وتدمير البُنَى التحتية للشعب اليمني، وأدت الغارات الجوية إلى استشهاد وإصابة 13 مواطناً جُلُّهم من النساء والأطفال بمختلف المحافظات.

وقال مصدر محلي بمحافظة تعز، إن ستةَ مواطنين استشهدوا، بينهم طفل، جراء غارة شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية مقبنة بمحافظة تعز، أمس الجمعة، مُوضحاً أن طيران العدوان استهدف بغارة شاحنة كان يستقلها عددٌ من المواطنين.

وفي محافظة صعدة، استشهد مواطنٌ بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة عين بمحيط مدينة صعدة.

وأوضح مصدر محلي بصعدة، أن طيران العدوان شن غارة على كبري عين بمحيط مدينة صعدة، ما أَدَّى إلى استشهاد أحد المواطنين وتضرر الطريق العام بشكل كبير، مشيراً إلى أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف، وغارة على مديرية باقم، وغارة على منطقة المهاذر بمديرية سحار خلفت جميعُها أضراراً مادية بممتلكات المواطنين.

وفي محافظة مارب أوضح مصدر محلي، أن طيرانَ العدوان ارتكب جريمةً بشعة باستهداف منزل بغارة جوية، ما أَدَّى إلى استشهاد امرأتين وطفلين أحدهما رضيع، مضيفاً أن طيرانَ العدوان استهدف بغارة منزل المواطن أحمد صالح جعفر في منطقة حجلان بمديرية صرواح، أمس الأول، مما تسبَّبَ في تدمير المنزل وتضرر المنازل المجاورة.

وبمحافظة الحديدة، استشهدت امرأتان إثر غارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي على محطة غاز في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، أمس الأول، وأدّت الغارات إلى استشهاد امرأتين وتدمير وتضرر ممتلكات المواطنين المجاورة للمحطة.

وفي السياق، أُصِيْب ثلاثة أطفال بجراح بليغة، أمس، وذلك بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الأمريكي السعودي في منطقة الشجيرة مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com