الرئيس يشدد على ضرورة تطوير التعليم الأكاديمي والتواصل مع المنظمات لتكوين موقف دولي مناهض لاستهداف العدوان للتراث الإنساني في اليمن

المسيرة / صنعاء

شدّد صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى- على ضرورة الاهتمام بمتطلبات التعليم الأكاديمي وتقديم الدعم اللازم لاستمرار تطويره؛ باعتباره ركيزةً أساسيةً للتنمية البشرية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس، أمس، بوزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، حيث ناقش معه خطةَ الوزارة والمؤسسات التعليمية وأنشطة الجامعات الحكومية والخاصّة خلال العام الجاري.

كما تطرّق اللقاءُ إلى جهود الوزارة في الترتيب لانعقاد ورش عمل وندوات على مستوى الجامعات؛ للخروج برؤية علمية لتطوير التعليم العالي، ولمعالجة المعوقات التي تحُدُّ من تطوير التعليم العالي في بلادنا.

كما التقى الرئيس الصماد، أمس، وزيرَي النقل زكريا الشامي والسياحة ناصر باقزقوز، وناقش اللقاء الأنشطةَ والبرامج الخَاصَّة بوزارتَي النقل والسياحة وخطّة العمل للعام الجاري والمعالجات الممكنة للصعوبات التي تواجه قطاعَي النقل والسياحة، جراء استمرار العدوان والحصار، خَاصَّة مع تصعيد العدوان الأمريكي السعودي واستمرار استهدافه للمرافق السياحية والمناطق الأثرية في اليمن، وما يفرضه من حصار بري وبحري وجوي، أثّر سلباً على قطاعي النقل والسياحة وحرم خزينة الدولة مليارات الدولارات.

وفي هذا الصدد، أَكَّـدَ رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، على أهميّة دور وزارتَي النقل والسياحة في التواصُل مع المنظمات الدولية ذات العلاقة لتكوين موقف دولي مناهض لاستهداف العدوان للتراث الإنساني والثقافي وتدمير المرافق والمنشآت السياحية والبنى التحتية.

وشدّد على ضرورة إيجاد البدائل الكفيلة بتفعيل الأداء بقطاعَي النقل والسياحة وتحصيل الإيرادات.. مجدداً دعمَ المجلس السياسي الأعلى لمصفوفة الأنشطة والبرامج التطويرية لوزارتَي النقل والسياحة خلال الفترة المقبلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com