مصرع عشرات المرتزقة بينهم ثلاثة قياديين وتدمير 4 آليات متنوعة في انكسارات متوالية بتعز

المسيرة| تعز

شهدت عددٌ من محاور المواجهات بمحافظة تعز، عملياتٍ عسكريةً متنوعةً لقوات الجيش واللجان الشعبية، وانكسارات جديدة لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، تكبدوا فيها خسائر مادية وبشرية فادحة، خلال اليومين الماضيين.

مصدر عسكري أفاد لصحيفة المسيرة، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية، نفذت، أمس الجمعة، هُجُـوْماً نوعيًّا، اقتحمت فيه عدداً من مواقع المرتزقة في جبل عمقان بمديرية حيفان، ووضّح المصدر أن الهجوم باغت مرتزقة العدوان في تلك المواقع، وسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم بنيران الوحدات المهاجمة.

وتزامن ذلك مع انكسار محاولتي زحف لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، باتجاه عدد من مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقتي عصيفرة وبير باشا، بمدينة تعز، وأفادت مصادر ميدانية للصحيفة أن أعداداً من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة سقطوا خلال تلك المحاولات بنيران الجيش واللجان الشعبية، بدون أن يحققوا أي تقدم.

وكان يومُ أمس الأول الخميس قد شهد عدةَ انكسارات مُنِيَ بها بمرتزقة العدوان خلال محاولات زحف لهم في مناطقَ متفرقةً بمدينة تعز وما حولها، حيث أفادت مصادر ميدانية للمسيرة أن المرتزقة حاولوا الزحف باتجاه جبل المنعم والتبة السوداء بجبهة الضباب جنوبي المدينة، وكذا في عدة مناطق بالجبهة الشرقية وتمكنت قوات الجيش واللجان من كسر كُلّ تلك المحاولات، مكبدة المرتزقة خسائرَ فادحة.

وتضمنت خسائر المرتزقة في تلك الانكسارات، مصرع وإصابة العشرات منهم، فيما تم تدمير عدد من آلياتهم، حيث وضّحت المصادرُ أن دبابة تابعة لهم تم تدميرُها في منطقة المنتزه بجبهة الضباب، كما تم إعطاب مدرعتين لهم بقذائف مدفعية الجيش واللجان الشعبية وتدمير مدرعة أُخْــرَى محملة بهم بواسطة صاروخ موجه في مناطق أُخْــرَى بالجبهة ذاتها.

وأطلقت قوات الجيش واللجان الشعبية، صاروخاً من نوع “زلزال 1” المحلي الصنع، على تجمعات للمرتزقة أثناء كسر إحدى محاولات زحفهم هناك، وأفاد مصدر عسكري للصحيفة أن الصاروخ ضرب التجمع بدقة عالية وأسفر عن سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح.

وفي أحد محاور المواجهات بالجبهة الشرقية للمدينة، لقي القيادي في صفوف المرتزقة حمزة عبدالله سعيد قائد المخلافي، مصرعه مع عدد من المرتزقة، بنيرات قوات الجيش واللجان، وذلك خلال انكسار محاولة زحف لهم بالمنطقة.

وفي الوقت ذاته، لقي اثنان من قيادات مرتزقة العدوان، مصرعهما بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة مديرية الصلو، وحصلت صحيفة المسيرة من مصادرَ ميدانيةٍ على اسمي القياديين الصريعين، وهما كُلٌّ من المرتزق فاروق الجعفري والمرتزق محمد عبدالكريم الشدادي، كما لقي المرتزق ذاكر العامري مصرعَه إلى جوارهما في العملية نفسها.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة انكسارات متوالية يتكبدها مرتزقةُ العدوان السعودي الأمريكي، في مختلفِ جبهات المحافظة، وبالذات في جبهات المدينة، حيث تحاوِلُ مجاميعَهم منذ أسبوع الزحفَ على مواقع الجيش واللجان الشعبية، إلا أنهم يتكبدون خسائرَ متواصلةً بلغت المئاتِ من القتلى والجرحى وعشرات الآليات المدمرة، ولم يحققوا أيَّ شيء من كُلِّ تلك المحاولات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com