الإعلام الحربي يوثق انكساراً للمرتزقة في عسير واعترافات لأسرى منهم

المسيرة| متابعات

وزّع الإعلامُ الحربي، أمس الأول الخميس، مشاهدَ مصوّرةً لانكسار محاولة زحف لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي على جبال مندبة أمام منفذ علب بمنطقة عسير، حيث تكبد المرتزقة خسائرَ ماديةً وبشرية في تلك المحاولة الفاشلة، كما تم أخذت قوات الجيش واللجان أسرى منهم أدلوا باعترافاتٍ هامة لكاميرا الإعلام الحربي.

ووثقت المشاهد تصدّي وحدات الجيش واللجان لمرتزقة العدوان أثناء محاولتهم، حيث قامت الوحدات باستهداف مجاميعهم بنيران مسددة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، ما تسبب في انكسار المحاولة تماماً.

وبعد الانكسار قامت وحداتُ الجيش واللجان الشعبية بمطارَدَة المرتزقة، وتمكّنت من أسر مجموعة منهم، وثّقتهم عدسة الإعلام الحربي، وسجّلت لهم اعترافاتٍ هامةً عن إجبار النظام السعودي لهم على القتال في صفه نيابةً عن جيشه الفاشل.

وأظهرت المشاهد ثلاثةَ أسرى ينتمون لمحافظات تعز ولحج والضالع، اعترفوا بأنهم تعرّضوا لعمليات استقطاب في منفذ الوديعة، وتم نقلهم منها إلى معسكرات سعودية في نجران، وقال بعضهم إنه ذهب للمنفذ من أجل العمل في السعودية، وهناك تم إقناعهم، فيما تم إجبار آخرين على الذهاب لمعسكرات التجنيد في الحدود وخوض المعارك ضد الجيش واللجان مقابل المال.

وأفاد الأسرى بأنهم تلقوا تحريضاً طائفياً وتم توجيهُهم للقتال؛ بحجة الدفاع عن الصحابة ومواجهة الروافض والمجوس.

وقال الأسرى إن ضباطاً ومجندين من مرتزقة العدوان يتعرّضون لإهانات متعددة من قبل السعوديين لعدة أسباب، وأن العشرات من أولئك الضباط والمجندين يتواجدون في سجون سعودية؛ بسبب خلافات بينهم وبين السعوديين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com