الآلاف من موظفي “الأونروا” يتظاهرون رفضاً للابتزاز الأمريكي بخصوص المساعدات

المسيرة | فلسطين المحتلة

نفَّذَ حوالي 13 ألف موظف من موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أمس الاثنين، تظاهرةً حاشدة كبرى؛ احتجاجاً على القرار الأمريكي بتقليص المساعدات المقدمة للوكالة، واصفين ذلك القرارَ بالابتزاز، فيما واصلت قواتُ الاحتلال الصهيوني مداهمةَ منازل الفلسطينيين واعتقلت المزيدَ منهم، وهدمت منزلين، في اليوم نفسه.

ورفع المتظاهرون شعاراتٍ نددت بالقرار الأمريكي الذي يأتي كوسيلة ضغط على الفلسطينيين للقبول بشروط المفاوضات، وكان منظمو المظاهرة قد أفادوا في وقت سابق أن هذا التحَرّك يأتي للضغط على الجهات المانحة للمساعدات من أجل رفض القرار الأمريكي.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” للأنباء، عن رئيس اتحاد موظفي الأونروا، أمير المسحال، أنه قال في كلمة ألقاها أمام مقر الأونروا الرئيسي بغزة حيث استقرت المسيرة: إن تقليصات الأونروا تهدد بوقف تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.. مطالباً بضرورة تمكين الأونروا من القيام بمهامها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار المسحال أن الأونروا يجبُ أن تبقى بعيداً عن أية ابتزازات سياسية، محذّراً من التفريط بحقوق العاملين في الوكالة، وأنَّ حقوقَ الموظفين خط أحمر، معرباً عن رفض وغضب كافة الموظفين المحتشدين للظلم الذي يتعرَّضُ له الشعب الفلسطيني، كما شدّد على أن أيَّ مُخَطّط للنيل من الأونروا أَوْ قضايا اللاجئين لن يمر وسيفشل كما أفشل الآباء منذ 70 عاماً مُخَطّطات إنهاء الأونروا.

وناشد المسحال كافة الأحرار في العالم، للوقوف إلى جانب اللاجئين، مؤكداً على حق أولاد اللاجئين في التعليم، وحق المرضى في العلاج، والأسر في الحصول على الغذاء، معتبراً أن هذه أوقاتٌ صعبة تهدد الأونروا واللاجئين.

وأكد المسحال، أن هذه المُؤَسّسة يجب أن تبقى بعيداَ عن أية مسألة سياسية، وتمويلها تعهد أممي وواجب أخلاقي يجب ألّا يتوقف.

من جهة أُخْـرَى، واصلت قوات الاحتلال حملات مداهمة منازل الفلسطينيين، ونفذت أمس الاثنين، عملياتِ مداهمات طالت عدداً من القرى والمدن بالضفة الغربية، واعتقلت خلال تلك العمليات 18 فلسطينياً، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وأقدمت قواتُ الاحتلال، صباحَ اليوم نفسه، على هدم مبنيين سكنيين من عدة طوابق قيد الإنشاء في مدينة بيت جالا الفلسطينية المحتلة.

ونقلت مصادر إعلامية، عن ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريحية، أن قوةً كبيرة من جيش العدو الصهيوني ترافقها جرافات ضخمة، اقتحمت منطقة “بئر عونة” شمال غرب بيت جالا، وشرعت بهدم إسكانين مملوكين لفلسطينيين، يتكون كُلُّ واحد منهما من ثلاثة طوابق قيد الإنشاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com