بنيان والارتقاء تؤهلان 25 متدربة في مجال الإنتاج الغذائي وتدشنان حزمة تدريبية تشمل 600 امرأة بصنعاء

المسيرة | نوح جلاس

نظّمت مؤسسةُ بنيان وجمعيةُ الارتقاء التنمويتين، أمس الاثنين، في العاصمة صنعاء، فعاليةً احتفائيةً بتخرُّج 25 متدربة في الحزمة التدريبية المتكاملة التي نظمتها جمعية الارتقاء ومؤسسة بنيان في المجال الإداري والتصنيع الغذائي على مدى شهرَين ضمن خطة برنامج دعم وتمكين الأسر المنتجة؛ بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي والتخفيف من استيراد السلع الغذائية الأجنبية.

وفي ختامِ الحُزمة التدريبية الذي حضره وكيلُ وزارة الزراعة والري، الأستاذ علي عبدالكريم الفضيل وعدد من الشخصيات الاجتماعية الإعلامية, أشار نائبُ المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، الأستاذ أحمد الكبسي، إلى أن الحزمة التدريبية تأتي في إطار اهتمامات المؤسسة بتوظيف الموارد المحلية واستغلالها في تحسين الإنتاج المحلي, خصوصاً في ظل الظروف التي يمرُّ بها الوطن بعد ألف يوم من العدوان, مؤكداً بذْلَ الجهود لاستمرار نشاط المؤسسة في مجال التدريب بمختلف مديريات أمانة العاصمة.

وأشار إلى أن الحزمة التدريبية صُمِّمَت على ثلاثة محاورَ، منها المحور المهني الذي سيتم من خلاله تدريبُ النساء على التصنيع الغذائي والأعمال اليدوية المختلفة, لافتاً إلى أن هذه المساهمات الفردية ستتحولُ إلى عمل مؤسسي يكون له الأثرُ على الاقتصاد الو طني, مضيفاً أن هذه المنتجات سيتم التسويقُ لها من خلال إنشاء مركَز تسويق وترويج عبر معارض مختلفة في أمانة العاصمة.

وفي ختام كلمته وجّه رسالةً لقوى العدوان مفادها “أن كُلّ بيت قُصِفَ سيكونُ محطة إنتاج ومصنعاً نواجه به حصارَكم الجائر والجبان”.

كما ألقت الأستاذة هناء العلوي -رئيسةُ جمعية الارتقاء- كلمةً تناولت أهمية أن يتحرك الجميعُ، كُلُّ في مجاله؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومقاطعة البضائع الأجنبية على رأسها البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

كما أشارت في كلمتها إلى أن الحُزمة التدريبية تضمَّنت 16 دورةً في المجال الإداري والتصنيع الغذائي , مؤكدةً ضرورةَ الاهتمامِ بالتصنيع المحلي, وداعيةً رجالَ المال والأعمال إلى دعم المنتجات المحلية بدلاً عن استيراد المنتجات الخارجية, وخَاصَّـةً في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار الذي تقوم به قوى الشر والضلال بقيادة النظام السعودي.

من جانبه، أشار مسؤول التدريب والتأهيل في مؤسسة بنيان، الأستاذ عبدالكريم الديلمي، إلى أن المشاركات في الحزمة التدريبية سيقمن بتدريب 600 امرأة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة, في عدة مجالات إنتاجية.

وفي نهاية برنامج الاختتام تم عرضُ منتجاتٍ غذائيةٍ متنوعة من إنتاج المشاركات في الحزمة التدريبية، كما تم عرضُ أنشطة مؤسسة بنيان وجمعية الارتقاء التنموية الاجتماعية في مختلف الجوانب.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com