الأكراد يتظاهرون في بيروت تنديداً بالهجوم التركي على “عفرين”

المسيرة | متابعات

تظاهَرَ المئاتُ من الأكراد، أمس الأحد، أمام مقر المفوضية الاوروبية في جادة شارل حلو في بيروت؛ احتجاجاً على العملية العسكرية التركية التي تستهدف مدينة عفرين السورية ذات الغالبية الكردية.

وأفادت مصادر إعلامية أن المتظاهرين تجمعوا قُرب مبنى “مُؤَسّسة كهرباء لبنان” قبل أن ينطلقوا في اتجاه المفوضية، رافعين لافتاتٍ تندد بالهجوم التركي على عفرين، وتتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم “الإرهاب”.

ورفع المتظاهرون أغصان الزيتون، في إشارة احتجاج على العملية العسكرية التركية المسماة “غصن الزيتون”، كما ردّدوا هتافات ضد أنقرة، فيما ارتدى آخرون اللباسَ التقليدي الكردي، رافعين رايات “حزب العمال”.

وشاركت في الاحتجاج عائلاتٌ بكاملها على رغم الطقس الماطر والبارد وسط حماسة لافتة من المعارضين للسياسة التركية الذين جابوا بسياراتهم الطرق المؤدية إلى مكان الاعتصام .

وأُلقيت خلال المظاهرة، كلماتٌ أمام المفوضية الأوروبية نددت بالعملية التركية في عفرين، وأكدت الإصرارَ على تنظيم المزيد من الاحتجاجات في لبنان والعالم ضد سياسة انقرة.

يُذكَرُ أن هذه التظاهرة الكردية هي الثالثة من نوعها في لبنان، خلال أسبوع، حيث جاءت بعد اعتصامَين أمام السفارتين الروسية والتركية ، وسط إصرار الكرد على مواصلة تحركاتهم الاحتجاجية على الهجوم العسكري التركي على عفرين التي يقيم فيها عدد كبير من الكرد السوريين.

ونقلت مصادر إعلامية، عن منظمي التحركات، أن تظاهرةً مماثلةً ستخرج في الأيام المقبلة أمام سفارات غربية، ومنها السفارة الأميركية في عوكر؛ لرفض العملية العسكرية التركية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com