في خطوة غير مسبوقة.. شاحنات لندن تحمل ملصقات رافضة لزيارة مجرم الحرب محمد بن سلمان

المسيرة| خاص:

تتواصَلُ عملياتُ الاحتجاجات الغاضبة في العاصمة البريطانية لندن، على المستوى الشعبي والمنظمات الحقوقية؛ للتعبير عن رفض الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان نهاية الأسبوع الجاري، باعتباره مجرمَ حرب، وفي صورة غير مسبوقة من صور التضامُن مع الشعب اليمني.

ولأول مرة في لندن يتم التشهيرُ بصاحب الزيارة من قبل المواطنين البريطانيين، حيث ظهرت في شوارع لندن، أمس الأحد، شاحنات أُلصقت عليها صور وعبارات تندد بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة.

وقالت مصادر إعلامية لقناة “يورونيوز عربي” بأن الأمرَ يندرج ضمن أكبر حملة ستستمر لمدة أسبوع، ترفضُ زيارةَ بن سلمان وتطالب بعدم استقباله، بدأها حقوقيون ومنظمات غير حكومية مناهضة للحروب.

ووفقاً للقناة فإنَّ هذه المنظمات تعتقدُ بأن الدعم الغربي ساهم إلى حدٍّ بعيد في قتل الشعب اليمني وتدمير البُنَى التحتية فيها طيلةَ السنوات الثلاث الماضية، من التحالف العدواني الذي تقوده السعودية ضد الشعب اليمني.

وتأتي حملةُ الشاحنات التي كُتب عليها “على بريطانيا أنْ لا ترحِّبَ بمجرم الحرب محمد بن سلمان”، بعد يوم من حملة تغريدات انطلقت، أمس الأول، عبر موقع تويتر، ترفض الزيارة وتدعو إلى وقف تدفق الأسلحة إلى السعودية.

من جهة أُخْــرَى، وقّع أكثر من 2000 بريطاني على بيان قُدّم إلى مجلس العموم، لمناقشة إلغاء زيارة بن سلمان إلى بريطانيا، وذكر الموقعون في البيان أن سجلَ النظام السعودي يعد واحداً من أسوأ سجلات حقوق الإنْسَان على مستوى العالم.

كما أضافوا أن عمليات التعذيب والاعتقال التعسفي لا تزال تجري على نطاق واسع داخل المملكة العربية السعودية.

وَنظّمت، الخميس الماضي، عدة مُؤَسّسات بريطانية مظاهرةً أمام مقر رئاسة الوزراء، سلّمت خلالها رسالةً لرئيسة الوزراء تدعوها فيها إلى إلغاء زيارة ولي العهد السعودي.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت نهاية شهر ديسمبر الماضي، أنها ستلتقي بن سلمان في عاصمة بلادها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com