أطباء الأطفال باليمن يناشدون المجتمع الدولي رفع الحصار وإدخال الأدوية الضرورية اللازمة

المسيرة| حسين الشدادي:

دعا الدكتور لطف الزبيري –رئيس مؤتمر طب الأطفال- دولَ تحالف العدوان والمنظمات الدولية، إلى رفع الحصار المفروض على اليمن، لتتمكن الشركات الدوائية من استجلاب الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للعلاج، خاصة اللازمة منها للأطفال المرضى التي تكاد تختفي من المخازن، في مؤشر خطير لحدوث كارثة إنسانية قادمة في حال بقيت الأدوية والمستلزمات الطبية حبيسة الحصار.

جاء ذلك في اختتام مؤتمر طب الأطفال الثاني باليمن أمس في العاصمة صنعاء، بحضور عدد من الأطباء المشاركين في المؤتمر الذي استمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة مجموعة من الشركات الدوائية الداعمة لأعمال المؤتمر.

وناقش المؤتمر -الذي شارك فيه أطباء من مختلف المحافظات اليمنية- جملةً من المواضيع الطبية ذات الصلة بالوضع الصحي لدى الأطفال، وتسليط الضوء على الأنشطة والبحوث والدراسات العلمية المتعلقة بطب الأطفال وتعزيز التنسيق والتواصل بين أطباء الأطفال في اليمن وخارجه.

وهدفت ورش عمل المؤتمر إثراء المشاركين بمعلومات طبية حول آخر ما استجد في حقول البحث العلمي في ما يخص طب الأطفال وتبادل الخبرات فيما بينهم، بالإضافة إلى مناقشة الآثار النفسية التي لحقت بالأطفال جراء العدوان على اليمن، وكذا مناقشة إمكانيات تلافي الأخطاء الطبية المتزايدة والتي باتت ظاهرة متكررة في الوقت الراهن.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com