خسائر المرتزقة في مدينة تعز تتجاوز 30 صريعاً بينهم قيادات وتدمير آليتين في المعارك الأخيرة

المسيرة| تعز

أفادت مصادرُ في المستشفى الجمهوري بمدينة تعز، أمس السبت، أن المستشفى استقبل قرابةَ 30 جثة لمرتزِقة لقوا مصارعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية، وذلك ضمن الخسائر البشرية المستمرة التي يتكبّدها مرتزِقةُ العدوان السعودي الأمريكي، منذ ثلاثة أَيّام، في محاولات الزحف الفاشلة التي ينفذونها بجبهات مدينة تعز، بمشاركة عناصرَ من تنظيم القاعدة وجماعاتٍ تكفيرية أُخْرَى.

وأشارت المصادر إلى أن الـ 30 جثة تعود لمرتزقة لقوا مصارعهم في معارك الجبهة الشرقية للمدينة، وتشمل مناطق الجحملية وصالة وما جاورها، والتي تكبد فيها المرتزقة خسائرَ فادحةً خلال الأَيّام الماضية.

وشهدت عددٌ من جبهات المدينة، أمس السبت، انكساراتٍ جديدةً مني بها مرتزقة العدوان، في محاولات زحف تكررت باتجاه كُلٍّ من معسكر التشريفات وتبة الدفاع الجوي بحي المطار القديم ومناطقَ أُخْرَى.

وأفادت مصادرُ ميدانيةٌ لصحيفة المسيرة أن وحداتِ الجيش واللجان الشعبية واصلت رَصْدَ مجاميع المرتزقة في تلك الزحوفات واستهدافها، وأوقعت عشراتِ القتلى والجرحى في صفوفهم، كما دمّرت عدداً من آلياتهم، حيث وضّحت المصادر أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا من إحراق آلية للمرتزقة أثناء كسر زحف باتجاه التشريفات، أمس.

كما تمكن أبطالُ الجيش واللجان الشعبية، في الوقت ذاته، من تدمير دبابة للمرتزقة جوار تبّة الروسي بجبهة الضباب جنوبي مدينة تعز، حيث أفاد مصدر ميداني للصحيفة أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت التبة بعدد من القذائف وأصابت الدبابة بشكل مباشر، مَا أَدّى على تدميرها ومصرع مَن كان على متنها وبجوارها.

ولقي القياديُّ في صفوف مرتزقة العدوان “بشير دبوان ” قائد الكتيبة الثانية في جماعة أبي العباس، مصرعَه، أمس، بنيران قوات الجيش واللجان الشعبية، خلال مشاركته في إحدى تلك الزحوفات، بالرغم من أن دول العدوان كانت قد ادّعت إدراجَ الجماعة ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية في المحافظة!

كما كان القيادي في تنظيم القاعدة “ماجد الجزار” قد لقي مصرعه، مساء أمس الأول، بنيران الجيش واللجان الشعبية، خلالَ انكسار زحف للمرتزقة باتجاه الدفاع الجوي، حيث كان “الجزار” مشاركاً في محاولة الزحف، وكان على رأس قائمة خسائر المرتزقة بعد انكسارهم.

وتؤكِّدُ المصادرُ أن مجاميعَ من عناصر تنظيم القاعدة والجماعات التكفيرية المرتبطة بها، يشاركون بشكل رئيسي في تلك الزحوفات الفاشلة، في دليل ليس الأول من نوعه على الارتباط الوثيق بين دول العدوان والجماعات الإجرامية والتكفيرية في اليمن.

وشن طيران السعودي الأمريكي، أمس، حوالي 15 غارةً توزعت على كُلٍّ من الدفاع الجوي والتشريفات ومواقع أُخْرَى، هي نفسُ المواقع التي بدأ مرتزِقة العدوان بمحاولات الزحف نحوَها قبل ثلاثة أَيّام، وهو ما يثبت أن تلك المحاولاتِ جميعَها باءت بالفشل ولم تسفر سوى عن خسائرَ في صفوفهم.

وعلى الصعيد الهجومي، نفّذت وحداتٌ من الجيش واللجان الشعبية، أمس، هجوماً نوعياً اقتحمت فيه عدداً من مواقع المرتزقة في منطقة الدار الأبيض بجبهة حمير، وأفادت مصادر عسكرية للمسيرة أن عدداً من المرتزقة سقطوا بين قتيلٍ وجريح خلال العملية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com